الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية فلسطين الأهلية تحتفل بعيد إلام وتكرم عدد من أمهات الشهداء

نشر بتاريخ: 21/03/2012 ( آخر تحديث: 21/03/2012 الساعة: 17:54 )
بيت لحم- معا- احتفاء بمناسبة عيد الأم وتكريما لأمهات الأسرى والشهداء، أقامت كلية فلسطين الأهلية الجامعية احتفالا.

وشارك بالاحتفال شاركت فيه الدكتورة ليلى غنام محافظ محافظة رام الله والبيرة ومحمد طه نائب محافظ محافظة بيت لحم، وحسان حمدان مدير المخابرات العامة في محافظة بيت لحم والمقدم سائد زهران مدير المباحث العامة في الشرطة في محافظة بيت لحم .

وكان في استقبال د. ليلى رئيس مجلس الإدارة داوود الزير ورئيس الجامعة الدكتور غسان أبو حجلة وعدد من رؤساء الأقسام الأكاديمية والإدارية.

في بداية الحفل ألقى الأستاذ الدكتور غسان كلمة شكر فيها الدكتورة ليلى غنام على حضورها في هذا اليوم وهو عيد الأم تكريما للام الفلسطينية وخصوصا أمهات الأسرى الشهداء.

وأكد الدكتور غسان في خلال كلمت ان في آذار من كل عام يحي شعبنا الفلسطيني الصامد المرابط ذكرى يوم الأرض ومعركة الكرامة، وتتزين احتفالاتنا بعيد الأم والثامن من آذار ( يوم المرأة العالمي)، الأم الفلسطينية التي هي الأرض والكرامة الفلسطينية التي يجب أن تكرم في كل يوم من أيام السنة.

ففي هذه المناسبات العزيزة على قلوبنا تغني الأرض للمرابطين عليها وتذكرهم في يوم انتصار كرامتهم الوطنية والإنسانية على المحتلين- وتطلق الأم الفلسطينية زغرودتها المعهودة فرح بوداع ابنها الشهيد وربما في استقبال زوجها أو ابنها المحرر من سجون الاحتلال.

بعد ذلك ألقت الدكتورة غنام كلمة شكرت فيها الجامعة وإدارتها , وقالت نلتقي اليوم وإياكم في هذا الصرح الأكاديمي الشامخ .. لنقبل تلك الأيدي الطاهرة التي ألبست الشهيد علم الوطن في ليلة ارتقاءه إلى علياء المجد... للفلسطينية الحرة التي ودعت الشهيد بالزغاريد ليكون صوتها أعلى من أزير رصاص الاحتلال.. نلتقي اليوم ... لنقبل الأرض التي سارت عليها أم الأسير وزوجته وأخته وهم يشقون عتمة الليل في رحلة الزيارة للباستيلات الاحتلالية.

ونقول لأهلنا وذوينا الأسرى الذين ما زالوا يأتون في غياهب السجون... وكما قالها فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن "إن الفرج لقريب وإن التحرير لقريب ولن يهدأ لنا بال إلا بتحرير كافة أحبتنا الذين ضحوا بأنفسهم لأعدل قضية في العالم من سجون الاحتلال".

في نهاية الحفل قامت الدكتورة ليلى غنام بتكريم أمهات الأسرى والشهداء وعدد من موظفاتاللواتي شاركن بالحفل.