الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع للفعاليات الوطنية والشعبية والمحلية في طوباس والأغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 22/03/2012 ( آخر تحديث: 22/03/2012 الساعة: 14:03 )
طوباس - معا- عقدت الفعاليات الوطنية والشعبية والمحلية في محافظة طوباس و الأغوار الشمالية إجتماعا عاجلا لها لبحث الإعتداءات الإسرائيلية على الأغوار الشمالية و الإجراءات العدوانية المتكررة بمختلف المستويات على المواطنين و ممتلكاتهم.

وإعتبر الناطق الرسمي باسم القوى السياسية بسام مسلماني أن هذه الإجراءات المتواصلة والمتكررة من قبل حكومة الإحتلال تأتي في سياق غياب القانون الدولي، و المرجعيات ذات العلاقة بقضايا الإنسان والمواطن على هذه الأرض.

تنتهك حقوق المواطنين يوميا في ظل الدراية التامة و المعرفة الدولية بأن الإحتلال و مخططاته الإستيطانية المبرمجة و المعدة سلفا تجاه هذه المنطقة الحيوية و الإستراتيجية بالنسبة للفلسطينيين تاريخا، و كونها تمثل العمق الجغرافي و العنق الإقتصادي لفلسطين والإحتلال ذاهب بسياسة واضحة نحو تهويد هذه المنطقة و تهجير سكانها و فرض الحقائق على الأرض بشقيه الأمني و الإستيطاني التوسعي، من خلال عزل مناطق واسعة تحت ذرائع و حجج أمنية كمناطق مغلقة و من خلال المصادرة، و بناء المستوطنات الجديدة، و أخرها مستوطنة "مسكيوت".

كذلك التوسع فيما هو مقام بإعتماد سياسة التفريخ قصرا و تعديا أخلاقيا و قانونيا من كل المبادئ و الأسس الإنسانية و الدولية التي تحرم هذه السياسة.

وأعلن الجميع عن البدء بتشكيل الحملة الشعبية للدفاع عن الأغوار من خطر التهويد والاستيطان داعين الجميع تحمل المسؤوليات رسميا و شعبيا تجاه ما يحدث على الأرض من تعديات و جرائم بحق الأرض و الإنسان في هذه المنطقة، والمشاركة في مسيرة 29 آذار و التي ستكون الخطوة الأولى نحو إنطلاق وبدء فعاليات الحملة الشعبية في الأغوار الشمالية.