الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي تعقد اجتماعا تشاوريا للمرحلة الثانية من مشروع "بلدي"

نشر بتاريخ: 22/03/2012 ( آخر تحديث: 22/03/2012 الساعة: 13:47 )
بيت لحم -معا- عقدت مديرية الحكم المحلي بيت لحم اجتماعا للمرحلة الثانية من مشروع تطوير و إحياء القرى الفلسطينية (بلدي) والممول من البنك الدولي في مقرها اليوم.

وجاء ذلك بمشاركة كل من الهيئات المحلية المستفيدة من المشروع و مجلس الخدمات للريف الشرقي و بالتنسيق مع مركز التعليم المستمر(بير زيت) و هي الجهة الاستشارية للمشروع.

وجاء هذا المشروع للتشاور حول المشاريع المنوي تنفيذها ضمن مرحلة الثانية لمشروع تطوير القرى ، والذي يهدف إلى تعزيز نهج تنمية قدرات التجمعات بهدف تخطيط و إدارة موارد التنمية، ويبلغ قيمة المشروع 260000دولار أمريكي ، و تم التفاوض بين المشاركين على مشروعين هما شراء رافعة للإنارة و تجهيز ملعب لكرة القدم في منطقة هندازة .

وافتتح الاجتماع عمرو العملة مدير عام مديرية الحكم المحلي بالترحيب بالضيوف و شكر البنك الدولي على دعمه لمثل هذه المشاريع ، و تحدث عن أثر هذه المشاريع على تنمية قدرات الهيئات المحلية و البناء المؤسساتي لها بالإضافة إلى تعزيز المشاركة المجتمعية و خلق قيادات تنموية و ديمقراطية تشارك على التخطيط و التطوير لتنمية مجتمعاتها المحلية.

وبدورها أكدت م.ريما عجرمي مديرة المشروع (التعليم المستمر)على أهداف المشروع التي ترتكز على بناء القدرات و تنمية مستدامة لقرى شرق بيت لحم .و أشادت بضرورة التعاون ما بين الهيئات المحلية و مجلس الخدمات و وزارة الحكم المحلي و ذلك لانجاز هذه المشاريع في الوقت المحدد.

و حضر الاجتماع كل من الحكم المحلي ممثل ب عمرو العملة مدير عام مديرية الحكم المحلي و محمد الزغاري ، و م .مؤيد شحادة ممثل عن وزارة الحكم المحلي رام الله و م .ريما عجرمي مديرة المشروع و خضر حمدان رئيس مجلس الخدمات للريف الشرقي و ممثلي الهيئات المحلية المستفيدة(الرشايدة،دار صلاح ،بيت تعمر،المنيا ،الشواورة ،هندازة و بريضعة ،خلايل اللوز،كيسان ) .