الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع لحماية الطفولة في جنين استعدادا للاحتفال بيوم الطفل

نشر بتاريخ: 22/03/2012 ( آخر تحديث: 22/03/2012 الساعة: 13:57 )
جنين- معا - عقد في مقر مديرية الشباب والرياضة في جنين الاجتماع الثاني لأعضاء خمسة مؤسسات من مؤسسات الشبكة الوطنية لحماية الطفولة في جنين وذلك استكمالا للاجتماع الأول بهدف التشاور و التحضير للاحتفال المركزي بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني والذي يصادف 5/4 من كل عام.

وافتتح طارق الشيخ مدير مديرية الشباب والرياضة الاجتماع بالتأكيد على ضرورة الإعداد الجيد للاحتفال وكذلك أكد على وضع كافة إمكانيات المديرية المتاحة لإنجاح الاحتفال.

وتضمن كذلك الاجتماع تفعيل دور الشبكة الموجودة في جنين ، وقد قدم مدير مركز شارك الشبابي كفاح أبو سرور خطة لإنجاح الاحتفال وكذلك الاحتفال ألمناطقي والدي سوف يكون مقدمة للاحتفال المركزي والذي سوف يحدد في الاجتماع القادم مع أعضاء الشبكة في محافظة جنين ، والأنشطة التي سوف يشارك فيها الأطفال.

وبدورة أشار فادي موسى ممثل مؤسسة YMC الشبان المسيحية على أمكانية توفير المتطوعين من كلا الجنسين وكذلك توفير أدوات للعبة وبعض المستلزمات للترفيه عن الأطفال و لعمل يوم مفتوح يقدم للتفريغ النفسي عن الأطفال.

وأكد الرائد عاهد ربايعة مدير العلاقات العامة في الشرطة وضع جميع إمكانيات الشرطة من إفراد ومتطوعين تحت تصرف الشبكة لإنجاح هدا الاحتفال.

وقد قال محمد عتيق من جمعية دار العلم الطلابية بعض الاقتراحات من خلال توفير فرق المسرح ، وقد أبدى خالد زكا رنه منسق قسم الأنشطة الشبابية في مديرية الشباب والرياضة- جنين تصورا لإمكانيات نجاح المهرجان المركزي والفرعي من خلال التأكيد على ضرورة التنسيق مع مديرية التربية والتعليم في المدينة بهدف إشراك اكبر فئة من طلاب المدارس وخاصة الطلاب المعنفين من قبل الأهل وكذلك المدارس .

وعليه تم الاتفاق على عقد الاجتماع القادم يوم الاثنين القادم 26/3/2012 في تمام الحادية عشرة صباحا في قاعة جمعية الشبان المسيحية ، لمتابعة المستجدات على ارض الواقع .