الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني يكرم المسنين بمناسبة عيد الام

نشر بتاريخ: 22/03/2012 ( آخر تحديث: 22/03/2012 الساعة: 14:03 )
جنين- معا - قام وزير العمل والقائم بأعمال وزير الزراعة الدكتور احمد مجدلاني اليوم بتكريم المسنين بمناسبة عيد الام وكان ذلك من خلال حفل اقيم في حديقة جلبون العامة وبدعوة من جمعية جلبون التعاونية لتنمية المرأة الريفية وبلدية مرج ابن عامر وبالتعاون مع جمعية بيت المسنين والمعوقين الخيرية في جنين.

هذا ورحبت رئيسة جمعية جلبون التعاونية السيدة سهام أبو الرب بالحضور ومؤكدة على أهمية هذا اليوم بالنسبة لنا كفلسطينيين لما قدمته الام وتقدمه، فالأم الفلسطينية هي ام الشهيد وزوجته وأم الاسير وزوجته، والأسيرة، كما أشارت الى الاسيرة هناء شلبي التي تقوم بالإضراب عن الطعام من اجل نيل حريتها وكرامتها.

كما تحدث رئيس بلدية مرج ابن عامر السيد نصر آدم عن أهمية اقامة هذا الاحتفال في هذه المنطقة التي تبعد عن جدار الفصل عدم امتار كما قام باستعراض تجربتهم في البلدية التي تضم عدة تجمعات سكنية في نفس البلدية.

هذا وتحدث رئيس جمعية بيت المسنين السيد محمد حمزة مشيرا إلى أهمية رعاية الاباء والأمهات لما قدموه من تضحيات ويقدموه من تضحيات لذويهم. كما توجه بتحية اجلال وإكبار لهناء شلبي في هذا اليوم، حيث تقوم بالإضراب عن الطعام لليوم السابع والثلاثين.

كما أشار نائب محافظ محافظة جنين السيد كمال أبو الرب مشيرا الى أهمية دور المرأة الفلسطينية في كافة مراحل النضال الفلسطيني.

فيما تحدث الوزير الدكتور احمد مجدلاني موجها في البداية تحية تقدير لهذه القرية ولصمود اهلها في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي والاستيطان، حيث قام الاحتلال باقتطاع الالاف من أراضي هذه البلدة وضمها لجدار الفصل العنصري وحرمان اهلها من مصدر رزقهم.

وتطرق أيضا الى دور الحكومة في تقديرها لنضال المرأة الفلسطينية الطويل، فالوثيقة الفلسطينية لإعلان الاستقلال والتي أشارت بوضوح الى المرأة الفلسطينية،

كما تطرق الى العناصر الرئيسية لعمل الحكومة وهي استكمال برنامج انهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية، حيث إن المجتمع الدولي بأسره اعترف بدورنا كمؤسسات قادرة على اقامة دولة، ولكن ما يعيق الدولة ونيل الحرية هو الاحتلال.

وأن عمل الحكومة المتواصل مع المجتمع الدولي لنيل أكبر قدر ممكن للاعتراف بدولة فلسطين على حدود 67، وأيضا عمل الحكومة المتواصل لتوفير متطلبات الصمود لشعبنا في كل مكان وتوفير كل ما يمكن من الوسائل المادية لدعم صمودهم على المستوى الزراعي ومستوى العمل.

وتطرق الوزير الى المشاريع التي تم تنفيذها في محافظة جنين في هذا العام ومنها مشروع تخضير فلسطين، حيث تم توزيع 140 ألف شجرة مثمرة على المواطنين والمزارعين والقرى المتضررة من الجدار من خلال هذا المشروع وذلك لتعزيز صمودهم وثباتهم على أرضه.

كما تم افتتاح 10 مشاريع للتنمية الزراعة في هذا العام ومنها مشاريع شق طرق زراعية واستصلاح اراض زراعية في اليامون وتأهيلها وكذلك إقامة خزانات من اجل ادارة المياه في كل من برقين والجلمة، حيث تخدم حوالي 300 مزارع من مزارعي الخضار المروية.

هذا واستهل الوزير زيارته بزيارة الى مقر محافظة جنين حيث التقى خلالها بعطوفة محافظ محافظة جنين السيد قدورة موسى، حيث تم خلالها مناقشة مواضيع تنظيم الابار المرخصة وتأهيلها وإقامة خزانات لتنظيم توزيع ادارة المياه.

كما استمع الوزير الى المشاريع التي تنوي المحافظة القيام بها في المناطق الحرجية ومن ضمنها اقامة حديقة عامة في أحراش السويطات وذلك من اجل المحافظة على هذه الاحراش من الاعتداءات.

هذا وتفقد الدكتور المجدلاني خلال جولته في المحافظة محطة بيت قاد للبحوث الزراعية واطلع من مديرها المهندس محمد عابد على أوضاعها والمشاريع التي تقوم المحطة بتنفيذها من اجل تحديد الاصناف الملائمة لزراعتها في كل منطقة، بالإضافة الى تنقية الاصناف المحلية واستدامتها.

وفي السياق ذاته توجه الدكتور أحمد مجدلاني الى خيمة الاعتصام التي اقيمت في بلدة برقين للتضامن مع الاسيرة هناء شلبي.

ورافق الدكتور احمد مجدلاني في جولته الدكتور زكريا سلاودي الوكيل المساعد لشؤون المحافظات الشمالية في وزارة الزراعة ومدير عام العلاقات العامة في وزارة الزراعة السيد معاوية سويلم، ومدير عام الغابات والمراعي في وزارة الزراعة المهندس باسم حماد، ومدير زراعة جنين المهندس وجدي بشارات، ومدير دائرة العمل وطاقم مديريات الزراعة والعمل وعدد من رؤساء الجمعيات في المحافظة وعدد من مدراء المؤسسات الامنية الحكومية والأهلية.