الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين:وفد من بنك التنمية الالماني وundp يتفقد إعادة تأهيل محطة التنقية

نشر بتاريخ: 22/03/2012 ( آخر تحديث: 22/03/2012 الساعة: 14:18 )
جنين- معا - قام أمس وفد من بنك التنمية الألماني و"undp "بزيارة إلى بلدية جنين والتقى اعضاء المجلس البلدي محمد العمري وابراهيم السعدي ، للاطلاع على مشروع إعادة تأهيل محطة التنقية الممولة من بنك التنمية والألماني وبإشراف UNDP و بلدية جنين.

وضم الوفد الدكتور هشام شرباتي والمهندس بيرند ويبسوتش المستشار التقني لشمال أفريقيا والشرق الأوسط في kfw ومهندس UNDP جوني فيودوري.

وقد أكد القائم بأعمال مدير دائرة المياه والصرف الصحي في بلدية جنين المهندس راغب ملحيس للوفد بان البلدية تعتبرهذا المشروع من أهم المشاريع لديها لدوره الكبير في الحفاظ على البيئة والمياه الجوفية

واشار ان لدى البلدية عطاءيين جديدين لإعادة تأهيل الخطوط الداخلي والخارجي ( الخط الناقل ) والممول من وزارة المالية كما ان البلدية بصدد اعادة تاهيل الشوارع المحيطة بالمنطقة

واضاف بان البلدية بانتظار تحويل تمويل المرحلة الثانية من المشروع مع التأكيد بان البلدية قامت بتجهيز حفرتين استعداد لاستكمال المرحلة الثانية من مشروع اعادة تاهيل محطة التنقية .

فيما قدم المهندس محمد شتا رئيس قسم الدراسات في دائرة المياه والصرف الصحي في البلدية والمهندس جوني فيودوري UNDP شرح عن مراحل عمل المشروع وما تم انجازه من نهاية المرحلة الأولى للتشغيل مشروع الخط الأول خلال الفترة القريبة والذي يشمل تنقية المياه العادمة لمدينة جنين .

وقام الوفد بجولة ميدانية لمشروع اعادة تاهيل محطة التنقية واطلع على المراحل التي وصل اليها المشروع واشاد بجاهزية البلدية في تنفيذ ما هو مطلوب منها لتشغيل المحطة على أكمل وجه واعدا بتحويل تمويل المرحلة الثانية إلى undp في اقرب وقت .