الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بفضل تبرع ألماني- مدرستان جديدتان في غزة

نشر بتاريخ: 22/03/2012 ( آخر تحديث: 22/03/2012 الساعة: 15:55 )
غزة- معا- وقعت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا" اتفاقية مع بنك إعادة الإعمار الألماني، والذي يعد الوكالة الاتحادية الألمانية لتمويل التقدم الاقتصادي والاجتماعي، يقوم البنك بموجبها بالتبرع بمبلغ ثلاثة ملايين يورو لإعمار مدرستين جديدتين في قطاع غزة.

وخلال حفل التوقيع للإعلان عن التبرع والذي أقيم في القدس اليوم الخميس، قالت مديرة مكتب البنك الألماني في عمان بيتينا توينكيل "إن الظروف المعيشية للأطفال والشباب في قطاع غزة تتأثر بشدة نتيجة الظروف الصعبة للغاية في القطاع، وبالنيابة عن الحكومة الألمانية وجنبا إلى جنب مع شركائنا في الأونروا، فإن اشتراك بنك إعادة الإعمار يهدف إلى تحسين الفرص التعليمية للشباب، وإنه لمن دواعي سروري أننا نكون قد أخذنا، من خلال توقيع الاتفاقية اليوم، خطوة هامة في طريق تحقيق هذا الهدف".

وستعمل هذه الأموال الألمانية على مساعدة "الأونروا" على توسعة برنامجها التربوي الذي يقدم بالفعل خدمات التعليم المجاني لما يزيد على 218,000 طالب وطالبة في غزة، وما يقرب من نصف مليون طفل في مختلف مناطق الأردن ولبنان وسورية والضفة الغربية، وبواحد من أكبر الأنظمة التعليمية في الشرق الأوسط، تقدم الأونروا تعليما عالي الجودة يشتمل على مناهج رائدة في مجالات حقوق الإنسان والتسامح.

وفي معرض ترحيبها بالتبرع، قالت مارينا سكوريك-برودانوفيتش القائمة بأعمال دائرة العلاقات الخارجية والاتصال في الأونروا "نشعر بالامتنان البالغ لاستمرار ألمانيا بتقديم المساعدة للاجئي فلسطين بالرغم من التحديات العالمية. إن تبرع بنك الإعمار الألماني لبناء مدرستين جديديتين في غزة سيستفيد منهما ما مجموعه 4,400 طفل، الأمر الذي من شأنه أن يعزز أكثر من جهود الأونروا لتوفير التعليم للاجئي فلسطين الشباب".