الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة المنظمة لكأس الاتحاد الاسيوي تبحث استعدادات انطلاقته

نشر بتاريخ: 22/03/2012 ( آخر تحديث: 22/03/2012 الساعة: 20:30 )
كوالالمبور – معا - عقدت اللجنة المنظمة لكأس آسيا 2015 في الاتحاد الآسيوي للآسيوي لكرة القدم اجتماعها يوم الخميس، برئاسة سمو الأمير عبدالله بن السلطان أحمد شاه.
واطلع أعضاء اللجنة على نتائج الجولة التفقدية التي جرت خلال شهر فبراير/شباط والمباحثات التي جرت مع الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، كما بحثوا تقارير تطور العمل، بما في ذلك الموعد المقترح لإجراء قرعة التصفيات، جدول المواعيد، جولات اختيار الملاعب، تطور عملية تحديد العلامة التجارية، وخطة التسويق.
واطلع أعضاء اللجنة على تأكيد مشاركة 20 فريقاً في التصفيات، حيث سيتم تقسيمها على خمس مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثالث للنهائيات.

ويشار إلى أن منتخبات اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الأخيرة من البطولة عام 2011 قد ضمنت التأهل بشكل مباشر للنسخة المقبلة من البطولة، إلى جانب كوريا الشمالية بطلة كأس التحدي 2012، في حين سيتأهل أيضاً بطل كأس التحدي 2014.

وتقدم الأمير عبدالله بالشكر إلى أعضاء اللجنة على الآراء التي قدموها في الاجتماع، مبدياً أمله أن يتم تسوية كل الشؤون المتعلقة بتنظيم هذه البطولة المميزة.

وقال: يجب أن نتقهم أن هذه البطولة جديدة بالنسبة لأستراليا وهم أيضاً أعضاء جدد معنا، يجب أن يتفهموا طلباتنا والشؤون المتعلقة بتنظيم البطولة، لأن المعايير هي جوهر هذه البطولة.

وأضاف: آمل أن يتم حل كل جوانب القصور المتلعقة بتنظيم هذه البطولة.

في المقابل ركز زهانغ جيلونغ القائم بأعمال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على أهمية هذه البطولة، وقال: ليس من السهل استضافة هذه البطولة المهمة، ولكن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيعمل عن قرب مع اللجنة المحلية المنظمة من أجل تقديم بطولة ناجحة.

وتقدم جيلونغ أيضاً بالشكر إلى إدارة الاتحاد لنجاحها في تحقيق المواعيد المطلوبة وإطلاع أعضاء اللجنة على تطور سير العمل

* موقع الاتحاد الاسيوي