الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الشؤون الاجتماعية تزور جمعية الهلال الاحمر في الخليل

نشر بتاريخ: 22/03/2012 ( آخر تحديث: 22/03/2012 الساعة: 20:58 )
الخليل- معا- استقبلت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل اليوم وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة ماجدة المصري يرافقها مديرة مكتب الشؤون الاجتماعية في الخليل سوزان سلمي وعامر ابو مقدم ونضال الطميزي ، وكان في استقبال الوزيرة والوفد المرافق ، أمين سر المكتب التنفيذي لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ورئيس فرع الخليل الحاج سميح ابو عيشة والحاج رفيق النتشة نائب الرئيس ود. جواد عواد نقيب اطباء فلسطين وأمين صندوق الجمعية ومدير عام الفرع هارون الجولاني ومدراء الاقسام.

ورحب رئيس الجمعية باسمه وباسم جميع اعضاء الهيئة الادارية للجمعية بالوزيرة و الوفد المرافق معربا عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي في اطار التعاون المثمر والمستمر وتبادل الادوار فيما بين الجمعية ووزارة الشؤون الاجتماعية.

واستهلت الوزيرة زيارتها بزيارة مركز الرجاء للتربية الخاصة الذي يقوم على رعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة من ذوي الاعاقة البسيطة والمتوسطة ، حيث قام مدير المركز بشرح الية العمل في المركز بشقيه التعليمي والمهني وتم عمل جولة في جميع الاقسام والورش المحمية داخل المركز.

وتوجه الوفد الى مركز الصحة النفسية الاجتماعية التابع للجمعية في البلدة القديمة ، واستمعت من مدير المركز الى شرح وافي عن عمل المركز والسياسات المتبعة والصعوبات التي يواجهها والتطلعات المستقبلية.

وتوجهت الوزيرة والوفد المرافق الى مستشفى الهلال الاحمر التخصصي للاطفال والولادة في الخليل ، واستمعوا الى شرح واف عن عمل المستشفى والتخصصات الموجودة فيه والمعوقات التي تواجه سير العمل.

من ناحيتها اشادت الوزيرة بعمل جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني كمؤسسة وطنية انسانية ، والتي خاضت تجربة العمل الانساني واستمرت به وتطورت من خلال فروعها العاملة في الوطن والشتات ، الاعمال التي تشتبك مع عمل وزارة الشؤون الاجتماعية في مواضيع الاعاقة والتأهيل واتي كان لها اكبر الاثر في الوطن والشتات وبالتالي جعلت منها شريكا اساسيا في العديد من البرامج كبرنامج حماية الطفولة والمجلس الاعلى للإعاقة والتأهيل.