الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدعوة لأداء صلاة الجمعة غدا في تل الرميدة تضامنا مع الأسرى

نشر بتاريخ: 22/03/2012 ( آخر تحديث: 23/03/2012 الساعة: 02:52 )
الخليل- معا- تحت شعار: "يا خليل شدي الحيل، على أسرانا طال الليل" دعت لجنة الدفاع عن الخليل والحملة الشعبية لمقاومة الجدار والإستيطان للمشاركة الواسعة في الاعتصام في حي تل الرميدة غدا الجمعة قرب مسجد الأربعين الذي يحظر الاحتلال إقامة الصلاة فيه ولأداء صلاة الجمعة في خيمة الإعتصام هناك ضد سياسة الإعتقال الإداري وتضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال.

وقال الناطق الإعلامي للجنة الدفاع عن الخليل عنان دعنا أن الدعوة المذكورة تأتي لإعلاء الصوت وحشد التأييد للنضال لإنهاء سياسة الإعتقال الإداري ولإطلاق صرخة تضامن مع الاسرى، وتضامنا مع الأسيرة هناء شلبي التي تدخل يوم الجمعة يومها الـ37 في الإضراب المفتوح عن الطعام من أجل الكرامة وضد سياسة الاعتقال الإداري.

وقال الناشط في الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد الجبريني، "إن إطلاق صرخة التضامن هذه تأتي بالشراكة مع سكان حي تل الرميدة الذين يتعرضون للاعتداء من قبل الاحتلال بشكل متواصل".

وأشاد الجبريني بصمود أهالي تل الرميدة في وجه المستوطنين منذ عام 1984 وفي وجه الهجمات الاستيطانية اللاحقة خصوصا في أعقاب مجزرة الحرم الإبراهيمي وخلال انتفاضة الأقصى.