الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية بيت لحم تشارك في زراعة اشجار الزيتون في بيت ساحور

نشر بتاريخ: 22/03/2012 ( آخر تحديث: 22/03/2012 الساعة: 23:47 )
بيت لحم-معا- شاركت مديرية الزراعة في محافظة بيت لحم تجمع المؤسسات التنموية النسوية العاملة في المحافظة الاحتفال بيوم الارض وعيد الام ويوم المراة وذلك من خلال توفير وزراعة اشجار الزيتون في اراضي بيت ساحور المقابلة لمستوطنة ابو غنيم بحضور محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل ورئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك ونائب مدير مديرية الزراعة المهندس ابراهيم مشاعلة وممثلي تجمع المؤسسات التنموية النسوية ومدراء الوزارات والمؤسسات الحكومية والاهلية في المحافظة.

علما بان موظفي المديرية قاموا بالاشراف على تحضير وتخطيط الارض للزراعة وفي بداية النشاط تم الترحيب بالمحافظ عبد الفتاح حمايل ورئيس بلدية بيت ساحور والحضور من قبل اصحاب الاراضي الذين ثمنوا الدعم المقدم من قبل مديرية الزراعة وتجمع المؤسسات التنموية في المحافظة.

وفي كلمتة نقل المحافظ حمايل للحضور تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس الى المرأة الفلسطينية بمناسبة عيد الام ويوم المراة حيث مثلت المراة نموذجا في تعزيز الصمود والنضال والمقاومة الفلسطينية الذي يحتذى بة.

كما انها سطرت بعطاءها نموذجا يشكل رابطا اساسيا بشجرة الزيتون التي تعكس حب وانتماء وعطاء شعبنا الفلسطيني لارضه ووطنه مشيرا الى ان شعبنا سيبقى صامدا بارضه ووطنه.

وفي نهاية كلمتة شكر المحافظ مديرية الزراعة وتجمع المؤسسات التنموية على تنظيم هذا النشاط مشددا على انه سيواصل دعمه لكافة فعاليات والانشطة التي تعزز صمود المراة في هذه المحافظة .

اما نوال فنون في كلمتها باسم التجمع فقد اكدت على ان هذا النشاط ياتي بمناسبات عزيزة على قلوب كل الفلسطينين ابرزها يوم الارض الخالد، ويوم المراة وعيد الام ، مشيرة الى ان هذا النشاط يندرج في اطار سلسلة فعاليات وانشطة متعددة من اجل احياء هذه المناسبات العزيزة على قلوب كل الفلسطينيين.

اما المهندس ابراهيم مشاعلة فقد اشار الى اهمية تعزيز العمل الميداني على الارض خصوصا فيما يتعلق بالانشطة الداعمة للمواطن على الارض وتعزيز صموده، مؤكدة ان زراعة اشجار الزيتون بمناسبة يوم الارض ويوم الام يحمل دلالات سياسية ووطنية وانسانية لان الشعب الفلسطيني سيبقى متمسكا بارضه ووطنه وبكل الوسائل وعلى راسها زراعة الارض ودعم المواطنيين فيها.

اما رئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك فقد شكر في كلمته المحافظ حمايل على تلبية الدعوة والمشاركة في زراعة اشجار الزيتون في هذه المنطقة المطلة على تجمع استيطاني ارهابي يعتبر من اكبر التجمعات الاستيطانية، وشكر الحايك تجمع المؤسسات التنموية على اختياره لهذا الموقع كما شكر مديرية زراعة بيت لحم التي وفرت الاشجار المزروعة كما شكر مدراس ومعلمي المدارس الاهلية والحكومية الذين جاءوا لزراعة الاشجار في هذا الموقع المهم.

وفي نهاية الكلمات قام الحضور بزراعة الاشجار تاكيدا على التمسك بالارض التي تعتبر عنوان الصراع مع هذا الاحتلال.