الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نصرالله: بعض قيادات حماس تقف عقبة امام تنفيذ اتفاق الدوحة

نشر بتاريخ: 22/03/2012 ( آخر تحديث: 22/03/2012 الساعة: 23:15 )
بيت لحم- معا- قال تيسير نصر الله عضو المجلس الوطني الفلسطيني ان المصالحة الفلسطينية بانتظار تطبيق ما تم الاتفاق عليه في اعلان الدوحة والذي يقتضي بموجبه السماح للجنة الانتخابات المركزية للعمل في قطاع غزة ليبدأ بعدها الرئيس محمود عباس بالبدء بالاتصالات لتشكيل حكومة التوافق الوطني.

واكد ان المصالحة الان تقف في طريق مسدود امام هاتين ألعقبتين مطالبا في الوقت ذاته حركة حماس والحكومة المقالة في غزة بالسماح للجنة الانتخابات ببدء عملها لتسير المصالحة وفق ما هو مطلوب.

وأضاف نصر الله في حديث لغرفة تحرير "معا" ان انتخابات المجلس الوطني مرتبطة ايضا بتنفيذ حماس لشروط اتفاق الدوحة، لافتا الى ان لجنة تفعيل منظمة التحرير انهت اعمالها وقامت باصدار بيانها الاخير الذي اقرت فيه الية انتخاب اعضاء المجلي وعدد الاعضاء والدوائر الانتخابية في الوطن والشتات.

وأفصح نصر الله ان المجلس الوطني من غير الممكن ان يعقد اي اجتماعات له بدون اتفاق رسمي قائلا "نحن بانتظار الاتفاق للذهاب لاجتماع، فمن غير الممكن ان نجتمع ونحن غير متفقون".

واتهتم تصر الله بعض قيادات حركة حماس بتعطيل المصالحة وتغليب مصلحتهم الشخصية على المصلحة الوطنية قائلا"لدى بعض الاخوة في حماس نوايا عدم المضي قدما بالمصالحة حفاظا على مصالحهم الشخصية، وطالبهم بفتح قلوبهم وعقولهم لتوفير الاجواء المناسبة للعودة لطريق المصالحة.

ولفت نصرالله ان عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وموسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس عقدا اجتماعا على هامش ورشة العمل التي عقدت في العاصمة المصرية القاهرة يوم الثالث عشر من الشهر الجاري والتي هدفت إلى دعم وتعزيز المصالحة الفلسطينية، واتفقا على اجندة لتفعيل المصالحة رفضا الافصاح عنها.