الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يشارك في ورشة عمل حول التواجد الدولي عند تطبيق حل الدولتين

نشر بتاريخ: 22/03/2012 ( آخر تحديث: 22/03/2012 الساعة: 23:33 )
القدس- معا- عقدت في العاصمة الألمانية برلين ورشة عمل حول التواجد الدولي عند تطبيق حل الدولتين برعاية مؤسسة "هاينريش بول" التابعة لحزب الخضر الألماني.

وجرى خلال الورشة عرض نتائج الورقة التي اعدتها مجموعة من الخبراء الفلسطينيين برئاسة اللواء جبريل الرجوب والجانب الإسرائيلي برئاسة الجنرال المتقاعد شلومو بروم و الجانب الدولي برئاسة رئيس اركان الجيش الالماني السابق كلاوس ناومان.

وتضع الدراسة تصورا متكاملا حول دور التواجد الدولي ما قبل و اثناء و ما بعد تطبيق حل الدولتين.

واكد اللواء الرجوب في مداخلته بان الورقة تستند سياسيا الى اقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة على المناطق المحتلة عام 1967 و عاصمتها القدس وبان الجانب الفلسطيني لن يقبل باي تواجد عسكري اسرائيلي على اراضي الدولة المستقلة.

وشارك في الورشة السفير الفلسطيني في المانيا صلاح عبد الشافي و ممثلين عن سفارات مصر، الاردن، كندا و الولايات المتحدة اضافة الى مندوبي وسائل الاعلام و اعضاء من البرلمان الالماني.

وكان وفد الخبراء قد التقى في برلين مع رئيس دائرة التخطيط السياسي في الخارجية الالمانية و مع مستشار الامن القومي للمستشارة ميركل و مع وزارة الدفاع الالمانية لعرض الدراسة والمقترحات الواردة فيها.

وقد حظيت الدراسة باهتمام من وسائل الاعلام الالمانية حيث تم نشر مقالة في اهم الصحف الالمانية اليومية حول الدراسة التي تم اعدادها من قبل اللواء الرجوب و الجنرال المتقاعد شلومو بروم.