الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مسيرة بغزة- الالاف يتضامنون مع الشلبي والاسرى المضربين

نشر بتاريخ: 23/03/2012 ( آخر تحديث: 23/03/2012 الساعة: 19:51 )
غزة- معا- خرجت جماهير حاشدة في المسيرة التي دعت اليها حركة الجهاد الإسلامي نصرة للأسيرة هناء الشلبي التي تخوض إضرابا عن الطعام منذ 37 يوما ومع الأسرى المضربين في سجون الاحتلال رفضا لسياسة الاعتقال الإداري.

وانطلقت مسيرة "صرخة الحرية .. أين المعتصم؟" بعد صلاة الجمعة ظهر اليوم من مسجد أبو خضرة تجاه مقر الصليب الأحمر يتقدمها قادة الفصائل الفلسطينية والعمل الوطني والإسلامي، فيما رفعت لافتات تساند الأسيرة هناء شلبي في إضرابها عن الطعام حتى تحقيق كافة مطالبها.

وقال الدكتور محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي إن المعركة التي تخوضها الأسيرة هناء شلبي لليوم 38 على التوالي هي حلقة من سلسلة بناها الشيخ الأسير خضر عدنان.

|168861|وأضاف الدكتور الهندي: "الأسيرة هناء شلبي تخوض معركة الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال نيابة عن الشعب الفلسطيني وعن كل الأحرار في العالم ونيابة عن الأمتين العربية والإسلامية، لافتاً إلى أن شلبي تقول "لا لصلف وإرهاب وسياسة الاحتلال الصهيوني بحقها وبحق كل الأسرى".

وتابع :"نحن أمام قصة أخرى من قصص البطولة والتحدي فهي أول أسيرة فلسطينية تخوض معركة الإضراب عن الطعام لليوم 38 على التوالي وهي أول أسيرة تشهر إرادتها وإيمانها في وجه الاحتلال الإسرائيلي".

واردف الدكتور الهندي :"الأسيرة هناء تخاطب أحرار فلسطين وكل أحرار العالم، فنحن نعرف أن هناء لا تستطيع الوقوف على قدميها ونعلم أن وزنها قد نقص كثيراً وأنها تعاني من أمراض كثيرة ولكن الإيمان والإرادة التي تتمتع بها هناء عالية ولا تتزعزع ولن تنتهي إلى بالنصر, مؤكداً, بأن الأسيرة هناء تسبب وجعاً وصداعاً كبير للاحتلال الإسرائيلي".

وناشد عضو المكتب السياسي للجهاد المؤسسات حقوق الإنسان بان تقوم بدورها للدفاع عن الاسرى وإغلاق ملف الاعتقال الإداري، ومطالبا كل فلسطيني وكل مسؤول وخاصة البعثات الدبلوماسية الفلسطينية لفضح ما تواجهه الأسيرة المناضلة هناء شلبي وكافة الأسرى في السجون الإسرائيلية.

من ناحيته ألقى محي الدين أبو دقة كلمة القوى الوطنية والإسلامية أكد من خلالها على أن إضراب الأسيرة هناء شلبي يشكل حالة نادرة في تاريخ النضال الفلسطيني.

وقال: "أصبح هناك تهديد خطير للأسيرة هناء شلبي فهي تعاني حالة تسمم وأمراض عدة"، مؤكداً دعم القوى الوطنية والإسلامي لصبرها وصمودها في مقاومة الاحتلال حتى تحقيق مطالبها.

وتساءل أبو دقة أين المؤسسات الدولية والحقوقية التي تتغنى بقوانينها الإنسانية من أسرانا وأسيراتنا الذين يتعرضون لانتهاك صارخ لقوانين هذه المؤسسات.

من جهته أوضح القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين جمال الضبة عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، أن الأسيرة هناء الشلبي تخوض إضراب تحدي وصمود ضد سياسة الاعتقال الإداري وضد ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى.

وأكد الضبة ان الجماهير التي تخرج اليوم في مسيرات عارمة بمدينة غزة ترعب الاحتلال وتعد انتصاراً لقضية الأسيرة هناء الشلبي وكافة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وقراراته الجائرة بحق أبناء شعبنا، مضيفاً: الأسيرة الشلبي تخوض معركة كرامة وعزة للشعب الفلسطيني بأكمله وهي شكل من أشكال المقاومة ضد الاحتلال وسياساته العنصرية.

وشدد القيادي في الجبهة الديمقراطية جمال الضبة على ضرورة تكثيف التحركات الشعبية في مسيرات الوفاء للأسيرة هناء الشلبي، وكذلك حشد الجهود والطاقات السياسية لإثارة قضية الأسرى في المحافل الدولية، وتسليط الضوء على الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق الأسرى، وكذلك انتهاكاتها المتعلقة بوثيقة حقوق الإنسان.

وشدد الضبة أن الأسيرة هناء الشلبي ستنتصر كما انتصر الأسير خضر عدنان على قرارات الاحتلال وتفرده بالأسرى، داعياً الى تدويل قضية الأسرى وفضح ممارسات الاحتلال في المحافل الدولية.

وحمل القيادي في الجبهة الديمقراطية، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرة هناء الشلبي وكافة الأسرى، منوهاً ان الأسيرة الشلبي تدخل مرحلة الخطر الشديد وتم نقلها الى المشفى لصعوبة حالتها. قائلاً: "ان استمرار اعتقال الأسيرة المحررة هناء الشلبي تنكراً لاتفاقية صفقة التبادل يتحمل تبعاتها الاحتلال الإسرائيلي ومن يقف وراءه ويكيل الكيل بمكيالين ضد قضية أسرانا العادلة".

كما ودعا عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية كافة المؤسسات الدولية والإنسانية الى إنقاذ الأسيرة الشلبي من بطش الاحتلال وسياساته العدوانية والوقوف جديا أمام قرارات الاحتلال وإجراءاته ضد الأسرى التي تخالف كافة الأعراف والمواثيق الدولية.