الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوادية: جهود واتصالات مكثفة أثمرت عن ضخ السولار لمحطة التوليد بغزة

نشر بتاريخ: 23/03/2012 ( آخر تحديث: 23/03/2012 الساعة: 17:09 )
غزة- معا- أكد الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة على أن الجهود والاتصالات المكثفة مع القيادة المصرية والرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن وبعض القيادات من القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية أثمرت عن بدء ضخ السولار اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء في مدينة غزة.

وشدد الوادية في تصريح وصل "معا" "على أن معاناة شعبنا الفلسطيني وصلت لذروتها وبلغت أشدها نتيجة الحصار الظالم من حكومة نتنياهو ليبرمان والتي تتحمل المسئولية القانونية عن الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ احتلالها لها وحتى الآن"، مشيرا إلى الحصار الذي يفرضه الاحتلال على قطاع غزة جوا وبحرا وبرا ساهم في خنق الشعب الفلسطيني ورفع معاناته.

وقال الوادية "نحن ندخل العام الخامس من الانقسام الفلسطيني وهو ما يتطلب من الجميع وقفة جادة لتطبيق اتفاق المصالحة فورا، شاكرا في الوقت ذاته كل من ساهم في حل أزمة توريد السولار لمحطة التوليد في غزة وخصوصا جهود الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" والأشقاء في جمهورية مصر العربية".

وثمن عضو اللجنة العليا لمنظمة التحرير دور القيادة المصرية في سعيها لحل الأزمة منذ بدايتها حرصا منها على الشعب الفلسطيني ورفع المعاناة عنه، مؤكدا على أن مصر تؤكد دوما مواقفها الداعمة لأبناء شعبنا ولقضيته العادلة.

وأضاف الوادية "إن السبيل الوحيد الذي سيخرجنا من كل أزماتنا الشعبية الداخلية وسيعيد اعمار ما دمره الاحتلال في قطاع غزة هو طريق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وتنفيذ اتفاق المصالحة"، موضحا أن الشارع الفلسطيني أصبح يمل من جلسات الحوار المتكررة ومن التراشق الإعلامي بين الأطراف الفلسطينية وينتظر رؤية ما تم الاتفاق عليه في القاهرة والدوحة واقعا ملموسا أمامه.