الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيوخي يشيد بإنجازات الشرطة خلال لقاء اللواء حازم عطا الله

نشر بتاريخ: 23/03/2012 ( آخر تحديث: 23/03/2012 الساعة: 17:38 )
رام الله - معا - استقبل اللواء حازم عطا الله قائد جهاز الشرطة الفلسطينية بمكتبه برام الله وفد هيئة المتابعة للمقاومة الشعبية الفلسطينية.

وضم الوفد امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية والناطق الاعلامي باسم هيئة المتابعة للجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي ومنسق الهيئة نعيم مرار واعضاء الهيئة حسن بريجية وابراهيم العجوري واحمد طقاطقه وعطا الله التميمي وفارس الديك ونصري ابو اسنينه.

في بداية اللقاء رحب اللواء عطا الله بوفد هيئة المتابعة للمقاومة الشعبية واشاد بالجهد والحراك الشعبي الفلسطيني الذي تقوم به اللجان الشعبية وهيئة المتابعة للمقاومة الشعبية والملتزم بالقانون والنظام العام وبالسياق الوطني والسياسي للقيادة الفلسطينية مثمنا عاليا الدور الشعبي في حماية الارض من اخطار التهويد والمصادرة.

وتحدث خلال اللقاء الشيوخي مشيدا بانجازات واداء جهاز الشرطة الفلسطينية بقيادة وتوجيهات وتعليمات وقرارات اللواء حازم عطا الله وبفرضها للنظام العام وسيادة القانون، مشيرا الشيوخي الى ان امننا الداخلي اصبح مستقرا من خلال الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة الشرطة ومديرياتها ومراكزها المنتشرة في كافة المناطق الفلسطينية بالتعاون مع كافة الجهات الرسمية والامنية والوطنية والاهلية والشعبية.

|168869|

وقدم الشيوخي باسم جمعية حماية المستهلك وباسم اللجان الشعبية وهيئة المتابعة للمقاومة الشعبية التهاني للواء حازم عطا الله ولقيادة الشرطه وضباطها وضباط صفها وافرادها بمناسبة اليوم العالمي لحماية المستهلك الفلسطيني مشيدا بما تقوم به الشرطة الفلسطينية من اجل حماية حقوق المواطن والمستهلك الفلسطيني وصون حقوقه.

وحمل الشيوخي الاحتلال مسؤولية محاولاته المتكررة وفي كافة المناطق الهادفة لافشال شرطتنا من القيام بواجبها القانوني والشرطي المنوط بها لفرض النظام والقانون العام بين صفوف ابناء شعبنا.

وثمن الشيوخي في نفس السياق الجهود التي يبذلها العقيد رمضان عوض وجميع ضباط وضباط صف وافراد الشرطة في محافظة الخليل وفي جميع المحافظات الشمالية بتعليمات وتوجيهات اللواء حازم عطا الله.

واعرب الشيوخي عن رضى القواعد الشعبية الفلسطينية عن اداء الشرطة وانجازاتها ومهنيتها وتفوقها على اجهزة الشرطة في دول قائمة منذ سنوات كبيرة برغم استمرار وجود شعبنا وسلطتنا وقيادتنا تحت نير الاحتلال الظالم على طريق اقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشريف.

وقال الشيوخي من حق شعبنا الذي لديه هذا الشعب الصامد والبطل والملتزم بالقانون والمتمسك بحقوقه المشروعة خلف قيادته الحكيمة وعلى راسها الرئيس محمود عباس ان تكون له دولة كباقي شعوب الارض.

واضاف من حق شعبنا الذي لديه هذه الشرطة الفلسطينية المتميزة وهذه الاجهزة والمؤسسات الراسخة على الارض رسوخ الجبال في كافة الميادين ان يكون له دولة وسيادة وعاصمة وعودة وحرية واستقلال.

واشار الشيوخي ان شعبنا بكامله في نفس الخندق خلف القيادة الفلسطينية على طريق تحقيق الحلم الفلسطيني الكبير طالبا من اللواء حازم عطا الله ان ينقل للرئيس محمود عباس تحيات اللجان الشعبية ونشطاء المقاومة الشعبية وتجديدهم للبيعة والعهد والولاء والقسم خلف قيادته متمسكين خلفه بكل ذرة تراب من تراب الوطن وبالثوابت الوطنية على طريق تحرير القدس الشريف عاصمتنا الابدية.

واوضح الشيوخي ان توفير الامن والاستقرار الداخلي لشعبنا من قبل شرطتنا واجهزتنا الامنية هو شكل من اشكال المقاومة للاحتلال لان الاحتلال يريد ان تستشري الفوضى بين صفوف ابناء شعبنا وبوجود الفوضى لا مكان لمقاومة المشاريع والبرامج الاحتلالية والاستيطانية والقلاع لا تهزم الا من داخلها ولا بد لنا ان نكون موحدين عسكريين ومدنيين بكافة الوان الطيف الفلسطيني خلف قيادتنا ومنظمتنا ورئيسنا ابو مازن المنتخب وتحت علمنا الفلسطيني الواحد ليتفرغ الجميع لمواجهة التحديات والاخطار ودحر الاحتلال.

وتحدث اللواء حازم عطا الله لوفد اللجان الشعبية وهيئة المتابعة للمقاومة الشعبية خلال اللقاء قائلا ان عمل الشرطة الفلسطينية هو عمل وطني بامتياز وان المؤسسة الامنية الفلسطينية هي جزء من المشروع الوطني الفلسطيني ولا يمكن ان تكون لنا دولة مع الفوضى وان المؤسسة الامنية تحقق امنا ليس فاعلا بسبب وجود الاحتلال.

واشار اللواء عطا الله ان شعبنا ومؤسساته في صراع حضاري مع الاحتلال موضحا ان الاحتلال يعرقل اقامة مختبر جنائي للشرطة الفلسطينية بقيمة 25 مليون دولار والاحتلال لا يقبل ان نتفوق عليه حضاريا وعلميا.

وشرح اللواء عطا الله للوفد الشعبي انجازات الشرطة خلال السنوات الخمس الماضية وتكاملها وتعاونها مع جميع المؤسسات والمواطنين قائلا ان جهاز الشرطة وجميع الاجهزة في المؤسسة الامنية الفلسطينية كل يكمل الاخر لحفظ امن الوطن والمواطن واننا جميعا في المؤسسة الامنية على نفس المسافة مع جميع المواطنين ولا نمارس الانتماء السياسي خلال الخدمة والاحتكام بالنسبة لنا فقط للقانون في جميع القضايا.

وقال اللواء عطا الله اننا في جهاز الشرطة طورنا ريبوت للتعامل مع المتفجرات وهذا الابداع الشرطي الفلسطيني هو جزء من العملية النضالية الفلسطينية واضاف ان لدينا 3850 ضابط اكاديمي في الشرطة يحملون شهادات اكاديمية ما بين الدكتوراه والماجستير والبكلوريوس.

وقال اللواء عطا الله اننا نملك ف جهاز الشرطة جيش من المفكرين والمبدعين والمتميزين وجميع اجهزتنا الامنية بنفس الترتيب والكفاءات والتميز والية عملنا قائمة على الشراكة مع المجتمع المحلي والمؤسسة الامنية والشرطية مع المجتمع المحلي شركاء في تنفيذ القانون وفرض النظام العام.

واشار اللواء عطا الله الى نتيجة شراكة المجتمع المحلي مع الشرطة في تطبيق القانون التي نتج عنها عدم وجود جريمة منظمة في مجتمعنا في الضفة الغربية بسبب الشراكة وبسبب ان مجتمعنا محكوم ايضا لقانون الحرام ولقانون العيب وموضحا انه في اسرائيل 3400 حادث سطو مسلح خلال عام 2011.

واوضح اللواء عطا الله ان اكاديمية الشرطة في اريحا قيد الانهاء والت كانت عبارة عن مبنى واحد ومجموعة من الخيام واصبحت 12 مبنى بتكلفة حوالي 23 مليون دولار لتخدم جهاز الشرطة وجميع الاجهزة ومؤسسات السلطة الوطنية وان هذا الانجاز وكل الانجازات من اجل التحرر الوطني وعلى طريق اقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة.

واشار اللواء عطا الله بانه يجب ان يعرف الجميع باننا لا نزال تحت الاحتلال وبرغم ذالك سوف نشارك في هذه السنة ولاول مرة في معرض القوات الخاصة في الاردن الشقيق وبجناح خاص في هذا المعرض الى جانب 72 دولة في العالم ونبذل كل جهودنا لنقف على نفس المستوى والتطور والدرجة من كل الدول المشاركة في المعرض واضاف انه في هذا المعرض سوف يحضر نخبة من الجيش من كل دولة للعرض ولكن نحن سوف نحضر نخبة من الشرطة الفلسطينية للمشاركة بالعرض .

وخلال اللقاء تحدث كل من نعين مرار وحسن بريجية وعطا الله التميمي وابراهيم العجوري وفارس الديك عن معيقات برامج وفعاليات اللجان الشعبية وهيئة المتابعة للمقاومة الشعبية في مواقعهم وفي كافة المناطق المهددة بالمصادرة والاستيطان وبناء جدار الضم والتوسع العنصر وتحدثوا عن برامج وفعاليات الهيئة والمقاومة الشعبية السلمية في الدفاع عن الارض من الاخطار الاحتلالية والاستيطانية.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على التواصل والتعاون والتكامل المشترك في خدمة الشعب والوطن وبما يحقق الاهداف الوطنية العليا لشعبنا ضمن برامج وقرارات الحكومة والقيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس.