الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يترأس خدمة المديح في كنيسة الرمله الارثوذكسية

نشر بتاريخ: 24/03/2012 ( آخر تحديث: 24/03/2012 الساعة: 02:21 )
القدس- معا- ترأس المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس مساء يوم الجمعة خدمة المديح الرابعة وذلك في كنيسة القديس جوارجيوس للروم الارثوذكس في مدينة الرمله يشاركه قدس الارشمندريت نيفون راعي الطائفة الارثوذكسية في الرمله.

غصت الكنيسة بالمصلين الذين اتوا من الرمله واللد ويافا لحضور هذه الخدمة الخشوعية التي تقام في فترة الصوم الاربعيني المقدس تكريما للسيدة العذراء.

كما رتلت جوقة الكنيسة فاتقنت الترتيل بشكل مميز وقد حضر الخدمة رئيس واعضاء الجمعية الخيرية الارثوذكسية في الرمله والشبيبة الارثوذكسية وطلاب المدرسة الارثوذكسية في الرمله واعضاء المجموعة الكشفية وحشد من المصلين، حيث امتلئت الكنيسة وباحتها الخارجية.

في نهاية الخدمة القى المطران عطاالله حنا حديثا روحيا حيث قدم توجيهاته للمؤمنين بمناسبة الصوم الكبير ، كما تحدث عن مكانة العذراء في الكنيسة وما تعنيه خدمة المديح التي تقام في ايام الجمعة من فترة الصوم.

كما حذر حنا من بعض المجموعات المشبوهه التي بدات تدخل مدننا وقرانا بحجة التبشير بالمسيحية في حين ان هؤلاء مشبوهون ويخدمون اجندات غريبة واهدافهم مبيته بحق كنيستنا ، ويحملون هؤلاء مسميات عدة وهم لا يعترفون بالسيدة العذراء وبالاسرار الكنسية ولا بالصوم ولا بالتراث والتقليد الكنسي ، فعلينا ان نكون يقظين من هؤلاء الذين يستغلون ضعف الايمان عند البعض والاوضاع الاقتصادية الصعبة عند البعض الاخر كي يبعدوا ابنائنا عن كنيستهم.

ودعا المطران الى قراءة الكتب الروحية وخاصة الكتاب المقدس والاهتمام بالتثقيف الكنسي واللاهوتي ، علينا ان نحصن انفسنا بالمعرفة لمواجهة هذه الهرطقات الدخيلة التي نعرف من يغذيها ومن يقف خلفها. تمسكوا بايمانكم وحافظوا على ارثوذكسيتكم دون تقوقع او انعزال ، فنحن منفتحون على الاخرين وديننا هو دين المحبة والتسامح ولكن هذا يجب ان يكون اولا انطلاقا من ايماننا والتزامنا الكنسي.

كما وجه بعض الارشادات والنصائح الروحية استعدادا لاسبوع الالام والقيامة.