الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من نادي الاسير واسرة الشلبي يلتقون السفير التونسي وفعاليات

نشر بتاريخ: 24/03/2012 ( آخر تحديث: 24/03/2012 الساعة: 15:02 )
جنن – معا - التقى وفد من نادي الاسير الفلسطيني واسرة الشلبي السفير التونسي لطفي الملولي وذلك في مقر السفارة التونسية برام الله واستعرض راغب ابودياك رئيس نادي الاسير في جنين وضع الأسيرة الشلبي من حيث وضعها الصحي في اضرابها المفتوح عن الطعام ومتطلبات مساندتها من اجل الافراج عنها .

وذكر ابو دياك ان الأسيرة الشلبي هي ضمن الأسرى المحررين بصفقة شاليط والتي تمت برعاية من مؤسسات دولية وعلى رأسها الصليب الاحمر الدولي وكان هناك شروط للصفقة من ضمنها عدم اعادة اعتقال هؤلاء الاسرى دون تهمة والشلبي لم يوجه لها اية تهمة تذكر، واضاف بانه بالرغم من الحالة الصحية الصعبة التي تعيشها الا أنها مستمرة بإضرابها حتى تحقيق مطلبها بالحرية والاستقلال ومعنوياتها عاليه .

وناشد والدي الاسيره المؤسسات الدولية بالتدخل الفوري والعاجل من اجل انقاذ حياة ابنتهم وخاصة بان وضعها الصحي سيء للغاية وهناك خطر حقيقي على حياتها

بدوره رحب السفير التونسي الملولي بالوفد، مؤكدا ان الشعب التونسي قياده وشعب كان وما زال يعمل جاهدا لمساعدة الشعب الفلسطيني حتى نيل استقلاله الوطني العادل وعلى رأس قضاياه الى يسهم في مساندتها قضية الاسرى وخاصة قضية الشلبي والاسرى المضربين عن الطعام وجميع الاسرى الذان تعطيهما الحكومة التونسية اهتماما كبيرا .

واشار الملولي الى ان هناك جهودا تبذل من قبل الحكومة التونسية من خلال المؤسسات الدولية من اجل انهاء ملف الأسيرة الشلبي وعودتها الى اسرتها وشعبها .

وفي الختام شكر محمود صوافطة الحكومة التونسية والشعب التونسي على الجهد الذي بذل على مدار سنين الاحتلال الاسرائيلي في حل العديد من القضايا العالقة لدى الشعب الفلسطيني وخاصة قضية الاسرى وعلى رأسها قضية الشلبي .

وفي سياق تواصل الفعاليات التضامنية المساندة للأسيرة الشلبي انطلقت مسيرة حاشدة من مساجد برقين بعد صلاة الجمعة رفعت خلالها الرايات والاعلام المساندة للأسيرة الشلبي والاسرى المضربين عن الطعام وجموع الاسرى والقيت العديد من الكلمات المسانده التى بجلت بصمود الاسيره الشلبي والاسرى المضربين عن الطعام وجموع الاسرى .

وبارك والد الأسيرة يحيى الشلبي الجهود التي تبذل على مدار الوطن من اجل نصرة ابنته والتي لديه الامل الكبير بالله وبتكاتف الشعب الفلسطيني بمساندتها والتي تستثمر بنيل حريتها واستقلالها .