الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة تضامنية مع الأسيرة هناء الشلبي وكفاح الحطاب في بيت جالا

نشر بتاريخ: 24/03/2012 ( آخر تحديث: 24/03/2012 الساعة: 16:49 )
بيت لحم- معا- نظم مجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة في بيت جالا اليوم السبت حفلا تضامنيا في ساحة الجامعة، مع الأٍسيرة هناء الشلبي المضربة عن الطعام لليوم الأربعين على التوالي والأسير كفاح حطاب 29 يوم .

وبدء الحفل بالسلام الوطني والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وألقى رئيس الجامعة الدكتور إبراهيم الشاعر كلمة حيا بها الأسرى وأكد أ، ما تطالب به هناء الشلبي والخطاب حق مشروع ومن حق الأسٍرى الفلسطينيين ان ينعموا بالحرية مثل باقي شعوب العالم.

وألقى محمد عبد ربه حميدة رئيس جمعية الأسرى المحررين كلمه قال فيها ان الأسٍرى في شهر نيسان سيخوضون معركة الأمعاء الخاوية دفاعا عن عزتهم وكرامتهم ورفضا للسياسات المبرمجة ضد الأسرى ودعا جميع الطلبة وأبناء الشعب الفلسطيني الوقوف بجانب أسرانا في معركتهم وأن، هذة المسيرات والأعتصامات لها اثر كبير على معنويات الأسٍرى وقضيتهم.

وكما القى رئيس المجلس فادي حميد ومنسق الشبيبة في الجامعة إياد زواهرة كلمات أكدوا فيها على جاهزية الطلاب في التضامن مع الأسرى في خطواتهم ووجها التحية للأسير مروان البرغوثي بدخوله العام العاشر في سجون الاحتلال، وفي الختام شكر عريف الحفل إبراهيم صبح الحضور .