الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل الفعاليات التضامنية مع الشلبي ووفود تضامنية على خيمتي الاعتصام

نشر بتاريخ: 24/03/2012 ( آخر تحديث: 24/03/2012 الساعة: 17:07 )
جنين- معا- تواصلت الفعاليات التضامنية في محافظة جنين مع الشلبي وذياب وذلك من خلال زيارة الوفود التضامنية لخيمتي الاعتصام المقامة بكل من بلدة برقين وكفراعي في جنين.

وفي اطار الدعم للاسيرة الشلبي بمعركتها البطولية وتلبية لدعوة والدي الأسيرة الشلبي لاعضاء الكنيست العرب بالتدخل من اجل الإفراج عن ابنتهم زار خيمة الاعتصام التضامنية وفد من داخل الخط الاخضر برئاسة الدكتور عفو غبارية والذي اشار الى ان هناك جهود تبذل من اعضاء الكنيست العرب من اجل اطلاق سراح الاسيره هناء.

واعتبر غبارية ان الحضور اليوم لخيمة الاعتصام لا يأتى في اطار المهمة التي يشغلها كعضو كنيست عن فلسطينيي الداخل بقدر ما تأتى في سياق التكافل والترابط والوحدة بين افراد الشعب الفلسطينى أينما تواجدوا.

بدوره والد الاسيره هناء قدم شرحا وافيا عن الحالة الصحية التي تعيشها ابنته والوضع القانوني لها من حيث بطلان اعتقالها نظرا لعدم وجود تهمة موجهه لها أضافه الى أنها ضمن الاسرى المحررين بصفقة شاليط والذين لا يجوز اعتقالهم او المساس بهم دون تهمة موجهه لهم .

وشكر الوفد وفلسطينيي الداخل على وقفتهم مع ابنته والتي عبرت عن أللحمه الحقيقية لشعبنا بكل أماكن تواجده من خلال بذل الجهود لإطلاق سراحها.

وفي اطار رفض سياسة الحكم الإداري بحق الاسرى وتضامنا مع الاسير بلال ذياب والمضرب عن الطعام لليوم الرابع والعشرين على التوالي والذي يقضى حكما اداريا لمدة " 6" شهور وتم تجديده له للمرة الثانية تواصلت الفعاليات الشعبية التضامنية المساندة من خلال زيارة العديد من الوفود التضامنية والاهالى لخيمة الاعتصام ألمقامه على الشارع الرئيسي في بلدة كفراعي حيث زار وفد نسوى يمثل المؤسسات النسوية في البلدة والذى عبر عن وقوفه مع ذياب والتضامن معه من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والنشاطات المسانده له ولجموع الاسرى داخل سجون الاحتلال.

فيما زار غبارية خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسير ذياب في كفراعي والمضرب عن الطعام واستمع الى شرح وافي من أسرته عن الوضع القانوني والاعتقالي والصحي للاسير ذياب وكذلك مطالبه التى يخوض اضرابه من اجل تحقيقها.

وعاهد غبارية والدة الاسير واسرته ببذل كل جهد مستطاع من اجل اطلاق سراح ابنهم كي يتسنى له العيش باحضان اسرته وفي رحاب وطنه.

فيما ناشدت والدة الاسير ذياب ألحاجه مسعده ذياب الرئيس أبو مازن ودولة رئيس الوزراء والصليب الأحمر الدولي بالتدخل الفوري والعاجل وذلك حفاظا على مصير ابنها والذي أصبح الخطر يهدد حياته.

وثمنت عاليا الوقفة التضامنية مع ابنها بكل الاشكال التى من شأنها ان تساهم في رفع الظلم عنه واطلاق سراحه.

وفي سياق متصل أفاد راغب ابودياك رئيس نادي الاسير الفلسطينى ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى الى ان وضع الاسرى الإداريين أصبح لا يحتمل من خلال الأحكام التى تصدرها محاكم الاحتلال بحقهم والتي تجدد بشكل متواصل دون اية تهمة او مسوغ قانوني.

وأشار ابودياك الى ان الاسرى المضربين عن الطعام غالبيتهم لديهم مطلب استراتيجي يتمثل بوقف سياسة الاعتقال الإداري بحق الاسرى ووقف الإجراءات التعسفية بحقهم.

وناشد أبو دياك كافة المؤسسات الحقوقية ذات العلاقة والاختصاص الى اطلاق حملة دولية لمواجهة سياسة الاعتقال الاداري والتي أصبحت لا تحتمل.

وحمل ابو دياك حكومة الاحتلال ممثلة باجهزتها التنفيذية والقضائية والتشريعية المسؤولية الكاملة عن حياة الشلبي وذياب وكل الاسرى المضربين عن الطعام من اجل الحرية والاستقلال.