الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس: مدرسة راهبات مار يوسف تنظم مارثون رياضي

نشر بتاريخ: 24/03/2012 ( آخر تحديث: 25/03/2012 الساعة: 03:00 )
نابلس - معا - نظمت مدرسة راهبات مار يوسف في نابلس، التابعة لمدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين، مارثون "أرض بلادي جنة..لنعيد الابتسامة لأطفالنا"، وذلك تحت رعاية النائب البطريركي للاتين في القدس المطران وليم الشوملي ومحافظ نابلس اللواء جبرين البكري.

وحضر المارثون المطران وليم شوملي، ونائب محافظ نابلس عنان الأتيرة ومدير مدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين الأب الدكتور فيصل حجازين وممثلين عن مديرية التربية والتعليم وبلدية نابلس والشرطة والخدمات الطبية ووزارة الشباب والرياضة وجامعة النجاح وبنك الرفاه راعي الاحتفالية.
وشارك في المارثون الطلاب وأولياء أمورهم وسط تشجيع من كبار الحضور وأعضاء الهيئة التدريسية للمدرسة.

وقال المطران وليم الشوملي في كلمة افتتاحية:"يتصادف هذا المارثون مع احتفالية يوم الأم، واختيار شعار "أرض بلادي جنة" يتناسب مع هذه الاحتفالية لأن الأرض أمنا التي تفتدينا وتعطينا حماية وكرامة".

وأكد المطران الشوملي على أهمية الرياضة للانسان، مشيراً الى أن العقل السليم في الجسم السليم، وأن الرياضة هي مدرسة للأخلاق وتهذيب النفس والتآخي والمحبة. وتضرع الى الله العلي القدير أن ينعم على بلادنا السلام، وأن ينطلق المارثون القادم من جنين حتى غزة مروراً بالقدس الشرقية ورام الله وبيت لحم والخليل وكل المحافظات الفلسطينية بدون حواجز أو جدران أو عراقيل.
وأشاد المطران الشوملي بالانجازات التي تحققها مدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين على صعيد الرياضة والمسابقات العلمية والأدبية والغناء وغيرها من الأصعدة.
|169021|
وتمنى التوفيق للرياضيين الفلسطينيين في مشاركاتهم الخارجية، وتمثيل فلسطين خير تمثيل، خاصة في أولمبياد لندن القادم.
وفي ختام السباق، جرى توزيع الميداليات والكؤوس على الفائزين من مختلف الفئات، الى جانب تكريم الجهات الراعية.

والجدير ذكره أن طلاب المدرسة اطلقوا اسم "أرض بلادي جنة" على المارثون خلال نادي البيئة وذلك لتعزيز وتوطيد العلاقة بين الجيل الصاعد ووطنهم وأرضهم، خاصة أن النشاط يأتي بالتزامن مع اقتراب يوم الأرض. في حين، أطلق مجلس أولياء الأمور اسم "لنعيد البسمة الى أطفالنا"، في ذكرى الأربعين لضحايا حادث جبع المأساوي.

وتأسست مدارس البطريركية اللاتينية منذ ما يزيد عن مائة وخمسون عاماً وهي مدارس غير ربحية تنتشر في فلسطين والأردن والجليل. وتحمل هذه المدارس رسالة واحدة هي خدمة الانسان وتفتح أبوابها للجميع دون تمييز وشعارها "حتى يعرفوك" أي أن يعرفوا الله كل حسب دينه.

ويصل عدد المدارس في فلسطين الى ثلاثة عشر مدرسة منتشرة من جنين شمالاً الى غزة جنوباً، وتضم نحو 6000 طالبة وطالب وأكثر من 500 معلم ومعلمة.
وتضم مدرسة راهبات مار يوسف التي تأسست عام 1904 من قبل راهبات مار يوسف في نابلس، 650 طالب وطالبة وتعتبر صرحاً علمياً عريقاً ومعلماً من معالم مدينة نابلس.