الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الاسلامية تطلق "حملة الياسين" لنقل الطلبة الجامعيين

نشر بتاريخ: 24/03/2012 ( آخر تحديث: 24/03/2012 الساعة: 17:46 )
غزة- معا- أطلقت الكتلة الاسلامية الساعة الثانية من مساء اليوم السبت 24/3/2012 " حملة الياسين " لنقل الطلبة الجامعيين الى أماكن سكناهم من أمام جامعات مدينة غزة.

وأوضح أ. هاني مقبل رئيس الكتلة الاسلامية في بيان وصل لوكالة معا أن حملة المواصلات ستستمر حتى انتهاء الأزمة بشكل يومى من الساعة الثانية حتى الرابعة مساء والتي تشهد فيها جامعات وكليات القطاع ازدحام طلابي كبير أمام الجامعات .

وأكد مقبل على ان اطلاق الحملة جاء بعد تواصل الكتلة مع وزارة النقل والمواصلات وشركات الباصات ، للتخفيف من حدة أزمة المواصلات على طلبة الجامعات والكليات خاصة في الوقت الذى يعشه الشعب الفلسطيني في القطاع من أزمة خانقة ونقص حاد في الوقود الذى أدى الى توقف عدد كبير من السيارات في القطاع وهدد بشلل كامل لحركة المواطنين .

وأشار مقبل الى أن نقل الطلاب من الجامعات الى مناطق مدينة غزة المختلفة بشكل مجانى ، فيما تساهم الكتلة بنسب معينة من سعر المواصلات التي تشمل محافظات القطاع المختلفة " رفح وخانيونس والوسطى وشمال القطاع " .

ومن جانبه عبر الطلاب عن شكرهم للكتلة الاسلامية على هذه الحملة والتى ساهمت بشكلا كبير في التخفيف من أزمة المواصلات التى تشهدها جامعات القطاع بشكل يومى ، معربين عن أملهم في انتهاء الأزمة في أقرب وقت ، مناشدين مصر بأن تتخذ موقفها والا تكون شريكة في فرض الحصار على القطاع.