الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال زيارة ابو مغلي للمرضى- 43 حالة زراعة كلى تمت بنجاح كامل

نشر بتاريخ: 24/03/2012 ( آخر تحديث: 24/03/2012 الساعة: 22:17 )
رام الله- معا- زار وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي المرضى الذين تم لهم عمليات زراعة كلى خلال الأيام الثلاثة الماضية واطمأن على صحتهم، معربا عن سعادته لاستمرار عمليات زراعة الكلى في مجمع فلسطين الطبي مجانا للمواطنين الذين يحتاجون لمثل هذه الجراحة التخصصية والتي بلغت 43 حالة.

ونوه ابو مغلي في بيان وصل "معا"، أن حالة واحدة منهم لم تنتكس بفضل الله ومن ثم جهود الأطباء المحليين الذين يتابعون الحالة بعد العملية الجراحية وأنها جميع تلك العمليات كانت مجانية بشكل كامل.

واعرب كذلك عن سعادته لقيام أقارب المرضى الذين يعانون من فشل كلوي وتستوجب حالاتهم المرضية زراعة كلى بالتبرع لهم بكلاهم، الشيء الذي يعبر عن طبيعة شعبنا المعطاء ويعبر عن التكافل الأسري، منوها أن جميع حالات زراعة الكلى الثلاث وأربعين تمت بتبرع من أقارب من الدرجة الأولى، سواء من أخ لأخيه ومن أب لابنه ومن ابن لأبيه ومن أم لابنها ومن ابنة لأبيها ومن أخ لأخته.

وعبر وزير الصحة عن سعادته بما شاهده بقوله: إنها حالة رائعة مما نشهده اليوم في مجمع فلسطين الطبي، فهو نجاح للوطن وللطواقم الطبية والتمريضية الفلسطينية وهو تعبير عن عطاء أبناءنا في الخارج فالدكتور وليد مسعود والدكتور عبدالكريم الزيتاوي وهما مواطنان أردنيان من اصل فلسطيني باتوا يحضرون باستمرار إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله ويساهمون مع أطباءنا في إجراء هذه العمليات النوعية المعقدة والهامة والأروع أن جميع الحالات الثلاث والأربعين نجحت بدون أية إشكالات وأجريت مجانا مائة بالمئة رغم الصعوبات المالية التي تواجهها السلطة الوطنية والتي انعكست على توفر بعض المواد الطبية، خاصة وان أدوية زراعة الكلى مكلفة جدا.

وشكر أبو مغلي الطواقم الطبية والإدارية في المجمع الذين سهروا على مدى ثلاثة أيام على راحة المرضى وأقاربهم من اجل إجراء عمليات زراعة الكلى السبع بهذا الوقت القياسي، موجها شكره الخاص للمدير التنفيذي للمجمع الدكتور احمد البيتاوي ولمدير العمليات الإدارية السيد طارق الرمحي وللأطباء طاقم زراعة الكلى الدكتور عبد الله الخطيب والدكتور رشيد باكير والدكتور رجب وللطاقم التمريضي في غرف العمليات وفي قسم العناية.