الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد نقابات العمال بقلقيلية يستقبل وفدا كنديا

نشر بتاريخ: 25/03/2012 ( آخر تحديث: 25/03/2012 الساعة: 01:52 )
قلقيلية- معا- استقبل الاتحاد العام لنقابات العمال بمحافظة قلقيلية، وفدا كنديا من اتحاد نقابات عمال كندا clc، بحضور منسقة المشروع الكندي في الاتحاد غادة ابو غليون، وكان في استقبال الوفد عضو الأمانة العامة باير سعيد وسكرتير وأعضاء المجلس النقابي اللوائي، بالإضافة الى منسق دائرة الشباب، وعدد من العمال الشباب.

وتضمنت الزيارة تفقد لأحوال المعبر وذلك في تمام الساعة الخامسة صباحا فجراً، حيث تحدث محمود ذياب عن أحوال المعبر والعمال بإسهاب كبير، وتوضيح كافة الأمور الخاصة بالعمال والمعبر، والإضطلاع على الأزمة الخانقة التي تواجه العمال كل صباح.

كما تمت زيارة الجدار، والتحدث عن أضراره وتأثيره على الاقتصاد في المحافظة، ومصادرة الاراضي وتدمير البنية التحتية.

تلاها عقد اجتماع مع دائرة الشباب في المجلس النقابي اللوائي، تحدث خلالها العامل علاء نجار ورامي قطاوي عن بعض المشاكل، تلاها عرض مصور من قبل منسق دائرة الشباب نضال عدوان، حول اعداد السكان والبطالة والقوى العاملة ونسبتها في محافظة قلقيلية، وكذلك حول البنية الاقتصادية في المحافظة، كم تم عرض مجموعة من الصور حول البطالة والازدحام على المعبر.

من جانب اخر، تم زيارة موقعين للعمل من قبل الوفد بالاضافة الى رئيس نقابة الغزل والنسيج عادل مراعبة ومنسق الشباب نضال عدوان الأول شركة ألمنيوم الأمل: حيث كان في استقبال الوفد مدير وصاحب الشركة طالب بدير حيث اطلع الوفد على ظروف العمال وداخل المنشأة، وآليات العمل وظروفه، وآليات العمل والانتاج والجودة العالية.

كما تم زيارة مشغل التقوى، حيث استقبل الوفد صاحب المشغل احسان العاصي، ومديره ابراهيم بركات، وتم الاضطلاع على احوال العمال والمشاكل والظروف الخاصة بقطاع الغزل والنسيج.

وفي نهاية اللقاء شكر الوفد اتحاد نقابات عمال فلسطين، كما تم توجيه الشكر الى اصحاب المنشاءات التي تمت زيارتها على ما بذلوه من جهد وحسن استقبال وضيافة للحضور. كما تم توجيه الشكر للوفد الضيف ومنسقة المشروع الكندي على الزيارة والاهتمام بأمور العمال.

كما واستقبل الاتحاد يوم الاربعاء وفدا نرويجيا من اتحاد عمال النرويج LOوكان في استقبال الوفد كل من سكرتير المجلس اللوائي النقابي واعضاء السكرتاريا وعدد من اعضاء دائرة الشباب والمرأة.

وتضمنت الزيارة تفقد العمال والاضطلاع على الاوضاع الاقتصادية والعمالية واهم المشاكل التي تواجهه العمال في المحافظة وقدم سكرتير المجلس النقابي اللوائي محمود ذياب عرض عن اهم المشاكل التي تواجه العمال كذلك عن البطالة والمعبر والنتائج المدمرة التي تسبب بها الجدار من الاستيلاء على الاراضي وتدمير القطاع الزراعي ومحاصرة المدينة اقتصاديا.

تلا اللقاء زيارة تفقدية مباشرة للمعبر كذلك تمت زيارة الجدار ورؤية المعاناة على ارض الواقع.