الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يلتقي مسؤولين أمريكيين في واشنطن

نشر بتاريخ: 25/03/2012 ( آخر تحديث: 25/03/2012 الساعة: 02:17 )
القدس- معا- يزور عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" اللواء جبريل الرجوب هذه الايام العاصمة الأمريكية واشنطن لإجراء لقاءات مختلفة مع مسؤولين أمريكيين لبحث التطورات في الأراضي الفلسطينية.

حيث إلتقى الرجوب مع ستيفن سايمون مدير ملف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجلس الأمن القومي وتناول اللقاء التطورات في الأراضي الفلسطينية وسياسات اسرائيل المستمرة لفرض الأمر الواقع وإضعاف السلطة الفلسطينية التي تعمل بدورها على ايجاد حل عادل وشامل يجلب الاستقرار والأمن لجميع الأطراف في المنطقة.

وشارك السفير معن رشيد عريقات رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن في اللقاء.

وفي هذا الإطار، إلتقى الرجوب مع مجموعة من الخبراء الأمريكيين في قضايا الشرق الأوسط كان من ضمنهم مدير معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى ديفيد ماكوفسكي، وروبرت مالي عن المجموعة الدولية لحل الأزمات ومنع الصراع في العالم، وتحدث الطرفين عن التطورات الجارية في المنطقة من ناحية والموقف الأمريكي في واشنطن من هذه التطورات.

وفي نفس السياق، شارك الرجوب في ندوة نظمها معهد بروكنجز الأمريكي بعنوان "ضمانات الأمن الدولي لحل الدولتين فلسطين واسرائيل"، جاءت مشاركة اللواء الرجوب ضمن الدعوة التي وجهتها مؤسسة بول الألمانية لمجموعة من خبراء الأمن الفلسطينيين الدوليين لبحث قضايا الأمن في المنطقة.

وإلتقى الرجوب مع المبعوث الخاص السابق للشرق الأوسط دينيس روس وتم الحديث حول مستجدات الأوضاع السياسية وموقف القيادة الفلسطينية منها.

في أثناء زيارته قام الرجوب بزيارة المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن وإلتقى السفير عريقات والعاملين في المفوضية كما واطلع على نشاطات المفوضية القائمة في الولايات المتحدة.