الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة بعنوان" فن اليوجا والتأمل الفكري" بنابلس

نشر بتاريخ: 25/03/2012 ( آخر تحديث: 25/03/2012 الساعة: 08:36 )
نابلس- معا- افتتحت مجموعة علم الطاقة البشرية - فلسطين ، وبالتعاون مع جمعية بذور للتنمية والثقافة في محافظة نابلس ، يوم أمس دورة تدريبية بعنوان " فن اليوجا والتأمل الفكري " وذلك في مقر الجمعية وبمشاركة عدد من طلبة جامعة النجاح الوطنية من مختلف التخصصات.

ورحب رئيس لجنة العلاقات العامة في الجمعية كريم أبو خروب بالحضور ، وشرح لهم عن أهداف الجمعية ودورها في خدمة المجتمع المحلي ، مؤكدا اهتما الجمعية بالتواصل مع مختلف فئات المجتمع المحلي .

وقد ركزت الورشة في جلستها الاولى على مفهوم اليوجا ونشأتها ، وبعض التدريبات العملية حول أنواع معينة من اليوجا ، وربطت ما بين مفهوم اليوجا والدين الاسلامي ، والعادات والتقاليد المتوافقة مع عادات وتقاليد مجتمعنا الفلسطيني ، وتعريف بالفوائد النفسية والصحية ، على ممارس فن اليوجا والمتأمل الفكري .

ويعطي هذه الدورة المدرب الشاب حافظ ابو صبرة ، متخصص في فن اليوجا والتأمل الفكري، وهو حاصل على دبلوم مكثف في هذا المجال من جامعة بومباي في الهند ، عبر تجسير مع مؤسسات فلسطينية في مدينة بيت بيت لحم .

جدير بالذكر بأن علم اليوجا ، هو علم جديد على الشعب الفلسطيني ، وتعتبر هذه الدورة هي الدورة الثانية من نوعها في فلسطين ، والتي ستتواصل خلال الاسابيع القادمة .

وذكر رئيس مجلس ادارة جمعية بذور للتنمية والثقافة رائد الدبعي بأن الجمعية بصدد نتفيذ العديد من الدورات التدريبية وورش العمل والندوات الهادفة خلال الاسابيع القادمة.