الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة علماء فلسطين تدعو المسلمين والعرب للمشاركة بالمسيرات المليونية

نشر بتاريخ: 25/03/2012 ( آخر تحديث: 25/03/2012 الساعة: 09:20 )
غزة-معا- دعت رابطة علماء فلسطين ابناء الأمتين العربية والإسلامية للمشاركة بالمسيرات المليونية المقرر زحفها نحو القدس أواخر الشهر الجاري.

وقال النائب سالم سلامة وهو احد أعضاء الرابطة في قطاع غزة أن المسلمين مدعوون لنصرة الحق وأن يكفوا بأس الذين كفروا والذين ظلموا وضيعوا الحقوق واعترفوا بدولة الاحتلال دولة رسمية ، وفتحوا لها سفارات وحموها من غضب الجماهير ، وجعلوا جيشهم يحمي الأعداء مع واجبه حماية الوطن والشعب والأشقاء .

وتابع سلامة خلال مؤتمر صحفي عقدته الرابطة بغزة" أيها العلماء ، أيها المفكرون ، أيها المثقفون ، أيها المسلمون في جميع أنحاء العالم ، أليست القدس قبلةَ المسلمين الأولى ، أليست مسرى نبينا محمد r ومعراجَه إلى السموات العلى ، ألم يُصَلِّ نبينا محمد بالأنبياء إماماً في القدس ، أليس مسجدُها ثانيَ المسجدين وثالثَ الحرمين الشريفين ، أليس مسجدُها الأقصى آيةً من كتاب الله ، أليست القدس دعوةً ربانية ، وسنةً نبوية ، وعهدةً عمرية . ألم يأمرنا حبيبُنا المصطفى r بشد الرحال إليه ، فإذا مُنِعنا من ذلك ، أليس تحرير فلسطين ومن ضمنها المسجد الأقصى المبارك أصبح فريضةَ عينٍ على كل مسلم ومسلمة . أين أنتم من واجبكم وما أخذ الله عليكم من ميثاق لَتُبَيِّنُنُّه للناس ".

ودعا العلماء أن يكونوا على رأس المسيرات المليونية التي ستنطلق إلى القدس من كل مكان في الأرض ، حتى تصل إلى أقرب نقطة من فلسطين المحتلة ، حتى نغلق الطريق على كل المساومين على حقوق الأمة العربية والإسلامية ، وحتى يعلم العدو أن وراء القدس وفلسطين أمةً لا ولن تعطيَ الدنيةَ في دينها ، وأن الذين اعترفوا به لا يمثلون شعوبهم بل هم خارجون عن تعاليم الله سبحانه وتعالى ، وخارجون عن إجماع أمتهم . وإن الحق سيعود إلى أهله آجلاً أم عاجلا .