الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرقة الهيب هوب الأمريكية رينيه هاريس في رام الله ونابلس

نشر بتاريخ: 25/03/2012 ( آخر تحديث: 25/03/2012 الساعة: 09:22 )
القدس- معا- استضافت القنصلية الأمريكية العامة في القدس فرقة الهيب هوب الأمريكية رينيه هاريس لإحياء عروض في مسرح القصبة برام الله وتقديم عرض راقص فلسطيني أمريكي مشترك بمسرح الأمير تركي بجامعة النجاح بنابلس.

فبعد إحيائهم لعرض شيق بمسرح القصبة حضره ما يزيد عن 350 شخص من مختلف انحاء الضفة الغربية، شاركت الفرقة بمخيم رقص مكثف مع 60 راقص فلسطيني لمدة اربعة ايام بالتعاون مع مؤسسة دار الفنون والتراث الفنية بنابلس. ك

ما اختتمت الفرقة زيارتها بعرض مذهل شاركهم فيه الراقصين الفلسطينيين وأظهر المواهب المتعددة للمشاركين في مخيم الرقص إلى جانب راقصي الفرقة العشرة.

وفي حديثه عن النجاح الباهر لبرنامج التبادل الثقافي هذا، قال القنصل الإعلامي و الثقافي بالقنصلية الأمريكية فرانك فنفر، "إن هذا واحد من عدة برامج تبادل ثقافي تدعمها القنصلية الأمريكية العامة لتعزيز الروابط بين الأمريكيين والفلسطينيين يذكرنا جميعا ان هناك العديد من الأمور التي نتشارك فيها اكثر من تلك التي نتختلف فيها."

تأسست الفرقة بفيلادلفيا في عام 1992 وتشمل على تقاليد إفريقية أمريكية متنوعة وغنية من الماضي فيما تعرض بنفس الوقت صوت الجيل الجديد من خلال الأنماط المختلفة من الرقص. الفرقة ملتزمة بتقديم صورة صادقة لروح رقص الهيب هوب والإحتفال بهذه الثقافة بطريقتهم الخاصة.

وخلال العروض قال المدير الفني للفرقة رينيه هاريس لمعجبي الفرقة والفنانين الفلسطينيين، "جئنا هنا لنشارك هذه الثقافة مع الفلسطينيين لأن رسالتنا لهم اننا جميعا لنا الحق ان نعيش."

تأتي زيارة الفرقة للقدس والضفة الغربية عبر برنامج تبادل ثقافي أمريكي بدعم من مكتب الشؤون التعليمية والثقافية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية مع دعم خاص من القنصلية الأمريكية العامة في القدس.