الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بنات الجديدة الثانوية تنظم لقاءً أدبياً

نشر بتاريخ: 25/03/2012 ( آخر تحديث: 25/03/2012 الساعة: 13:32 )
جنين – معا - نظمت مدرسة بنات الجديدة الثانوية لقاءً أدبياً وذلك احتفاءً بعيد الأم، ضم مجموعة من الأدباء والشعراء.من محافظة جنين .

بعد السلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء رحبت مديرة المدرسة هناء عينبوسي بالمشاركين في اللقاء، وقالت: يأتي هذا اللقاء هدية للأم في عيدها، الأم التي زرعت ورعت ونمّت، ودفعت عمرها في سبيل ذلك. وتابعت: نلتقي اليوم مع كوكبة من الأدباء والشعراء الذين سيهدون الأم الفلسطينية في يومها باقات من الورود الشعرية الغضة.

بدأ اللقاء الدكتور وليد جرار المحاضر في جامعة القدس المفتوحة، حيث ألقى قصائد من ديوانه الشعري" إلى صديقتي التي فقدت ظلها" ألهبت مشاعر الحاضرين، وتغنى جرار بالأم الفلسطينية في الوطن الفلسطيني، وببغداد حاضنة الشعر والحضارة...

بدورها أدت الزجالة الفلسطينية عايدة صبيحات باقة من الزجل الشعبي صورت فيه نضالات الأم الفلسطينية، وتغنت بالتراث الشعبي الفلسطيني بكل أمجاد الماضي، وتحديات المستقبل.

ثم ألقى الشاعر حسان نزال مشرف اللغة العربية في تربية قباطية، مجموعة من أشعاره، استذكر فيها محطات الشعب الفلسطيني النضالية، وصور النضال والفداء بتجليات شعرية نالت استحسان الحضور.

كما شاركت في اللقاء وفا ربايعة معلمة العلوم في مدرسة بنات الجديدة الاساسية حيث ألقت قصائد شعرية

من جهته قدم المحاضر في جامعة القدس المفتوحة د. عمر عتيق محاضرةً نقدية بعنوان
( رؤىً وتجليات في الشعر الحديث ) متناولاً نماذج تطبيقية للشعراء المشاركين في اللقاء .

كما استعرضت القاصة إسراء كلش تجربتها القصصية متحدثة عن عناصر القصة الحديثة وتقنياتها ، وقرأت عددا من قصص مجموعتها الصادرة حديثا (خطأ مطبعي).

وقدم الطفل الموهوب براء جرار من مدرسة . ذكور الشهيدين الأساسية شعرا شعبيا مثـّل الحياة الفلسطينية بجوانبها الاجتماعية والاقتصادية والثقافية

ختم اللقاء عمر عبد الرحمن رئيس قسم العلاقات العامة في تربية قباطية، حيث نقل تحيات مديرة التربية والتعليم في قباطية د. ريما دراغمة للمشاركين في اللقاء ، وهنأ المدرسة بنجاح احتفالها ، وأثنى على الشعراء والأدباء المشاركين ،

وأوصى بضرورة استمرارية هذه اللقاءات ا لأدبية وتعميمها في المدارس لما لها من آثار ايجابية في إثراء العملية التعليمية التعلمية.

ثم كُرم المشاركون بدروع تذكارية. أدارت عرافة الحفل المعلمة نعيمة درويش معلمة اللغة العربية في مدرسة بنات الجديدة الثانوية بكل مهارة واقتدار.