الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الاستقلال الطلابية بجامعة النجاح تزور البلدة القديمة بالخليل

نشر بتاريخ: 25/03/2012 ( آخر تحديث: 25/03/2012 الساعة: 13:54 )
الخليل -معا- ضمن حملة " جيناكي يا بلد" نظمت كتلة الاستقلال الطلابية في جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس زيارة تضامنية لمدينة الخليل برفقتهم عضوة المكتب السياسي لحزب فدا ومسؤولة اتحاد شباب الاستقلال ربا هلال وعضو اللجنة المركزية مسؤول المكتب الطلابي لشبيبة فدا عقاب ابو غازي وعضو اللجنة المركزية مصبح بشارات.

وكان في استقال الوفد الزائر الدكتور سليمان جرادات والأستاذ حسام عابدين من مكتب محافظة الخليل ومحمد الهيموني عضو المكتب السياسي لحزب فدا وعيسى عمرو مسؤول شباب ضد الاستيطان في المحافظة ونشطاء كتلة الاستقلال في جامعات المحافظة.

بدورهم رحب جرادات وعابدين باسم المحافظة بالوفد الضيف ونقلو لهم تحيات المحافظ معالي الأخ كامل حميد وأشادوا بهذه الزيارة وتحدثوا عن مشروع كبير تعده المحافظة تحت عنوان الخليل نابلس ونابلس الخليل .

وتوجه الوفد إلى البلدة القديمة واطلعوا على الأوضاع الصعبة التي تعانيها مدينة الخليل جراء البؤر الاستيطانية في وسط المدينة من خلال شرح مفصل قدمه السيد عيسى عمرو لهم .

وعلى بوابات الحرم الإبراهيمي احتجزت قوات الاحتلال هويات عدد من المشاركين لأكثر من ساعتين، وعند حاجز شارع الشهداء قام جنود الاحتلال بالتدقيق في هوياتهم والتفتيش الشخصي لهم تحت مرأى وبصر المستوطنين الذين لهم كامل الحرية بالتحرك في المنطقة ويعيثون فيها فسادا.

وتوجه المشاركون إلى خيمة الاعتصام التي يقيمها نادي الأسير الفلسطيني للتضامن مع الأسيرة هناء شلبي وكافة الأسرى، وأشادت شبيبة فدا من خلال كلمات ألفيت في الخيمة بصمود الأسرى، ودعت كافة شرائح المجتمع وفصائله للتضامن معهم وإبراز قضيتهم ومعاناتهم حتى يتم الإفراج عنهم.

ومن جهته استنكر عضو المكتب السياسي لفدا محمد الهيموني هذه الإجراءات المخالفة لكافة القوانين الدولية ، وقال الهيموني بأن هذه الزيارات التضامنية مع الخليل جاءت بعد زيارة الأمينة العامة لحزب فدا السيدة زهيرة كمال للخليل وجولتها في البلدة القديمة وشارع الشهداء واطلعت على الأوضاع الصعبة في المدينة .