الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو يوسف: التهديدات الاسرائيلية لن تثني شعبنا عن مواصلة المواجهة

نشر بتاريخ: 25/03/2012 ( آخر تحديث: 25/03/2012 الساعة: 15:57 )
بيت لحم -معا- اكد الدكتور واصل ابو يوسف امين عام جبهة التحرير الفلسطينية ، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، ان تهديدات حكومة الاحتلال باتخاذ سلسلة اجراءات عقابية ، ردا على قرار مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة ، بتشكيل لجنة تحقيق دولية للنظر بالمستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية والقدس لن تثني شعبنا عن الاستمرار في مواجهة السياسات العدوانية لهذه الحكومة اليمينية المتطرفة على الارض ، ومواصلة مواجهتها على المستوى الدولي ، وذلك تاكيد لحقنا المشروع في الحرية والعودة واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

وقال ابو يوسف في تصريحات صحفية ان التهديد بحجز اموال الضرائب الفلسطينية هي قرصنة وابتزاز سياسي ، الهدف منه كسر ارادة شعبنا ، ومما رسة مزيد من الضغط للتراجع عن حراكنا وتوجهنا السياسي والدبلوماسي نحو المجتمع الدولي .

واشار الى ان هذه ليست المرة الاولى التي تهدد فيها حكومة الاحتلال او تتخذ سلسلة اجراءات عدوانية ضد شعبنا ، ويكون الر دائما بمزيد من الصمود والثبات على الارض ، والثبات في الموقف السياسي المتمسك بحقوق وثوابت شعبنا الوطنية .

واكد ابو يوسف ان شعبنا مصمم على مواصلة وتصعيد مقاومته الشعبية، وتوسيع رقعتها حتى تشمل كافة الارض الفلسطينية في مواجهة الاستيطان الاستعماري ، وجدران الفصل العنصري ، والحواجز العسكرية ، ومجمل سياسة القتل والتدمير والطرد والتهويد التي تمارسها حكومة الاحتلال بشكل يومي .

واكد ان الحراك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني رغم الضغوط والتهديدات سيتواصل على المستوى الدولي، للحصول على المزيد من القرارات التي تعري سياسات الاحتلال وتفضح جرائمه ، وتشكل دعما اضافيا لحق شعبنا المشروع في الحرية وازالة الاحتلال ، ولتوجهنا لنيل عضوية فلسطين الكاملة في الامم المتحدة وكافة منظماتها الدولية .

وطالب ابو يوسف المجتمع الدولي وكافة مؤسساته القانونية والسياسية بعدم التراخي امام استمرار وتصعيد السياسات العدوانية على شعبنا ، ومواجهة استمرار تعاطي حكومة الاحتلال مع المجتمع الدولي على انها دولة فوق القانون .

وقال ان المسؤولية الاساسية تقع بشكل مباشر على المجتمع الدولي ومؤسساته القانونية لكبح جماح العدوان على شعبنا ، وتهديداته المتواصلة بفرض مزيد من الاجراءات العقابية وبضمنها حجز عائدات الضرائب الفلسطينية، وذلك من خلال اتخاذ سلسلة اجراءات صارمة وملزمة لحكومة الاحتلال .
ودعى ابو يوسف الى العمل باسترتيجية الاجماع الوطني، وبذل مزيد من الجهد الوطني لتحقيق وحدة شعبنا ، لانها الرد الحقيقي على سياسات وجراثم الاحتلال ، وصمام امان مسيرة كفاح شعبنا وتقدمه نحو الحرية والاستقلال .