الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
اطلاق نار باتجاه شرطي اسرائيلي على طريق اسدود واطلاق نار باتجاه المنفذ

وكيل وزارة الحكم المحلي الجنوب إفريقي يزور صندوق تطوير وإقراض البلديات

نشر بتاريخ: 25/03/2012 ( آخر تحديث: 25/03/2012 الساعة: 16:41 )
رام الله - معا - التقى المهندس عبد المغني نوفل مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات، اليوم الأحد، في مقر الصندوق في البيرة، بوكيل وزارة الحكم المحلي لدولة جنوب إفريقيا كريم يونس، الذي يقوم بزيارة لفلسطين على رأس وفد رفيع المستوى يضم عددا من خبراء الحكم المحلي، ورئيس اتحاد بلديات جنوب إفريقيا، ورئيس بلدية جوهانسبرغ باركس ثاو.

وجرى اللقاء بحضور سفير جنوب إفريقيا لدى السلطة الوطنية ملينجريس ماكاليما، ورؤساء الدوائر التنفيذية للصندوق.

وأكد نوفل أن الزيارة تكتسب أهمية استثنائية نظرا لنوعية ومستوى الوفد الزائر، مقدما عرضا مفصلا عن أهمية وجود الصندوق وطبيعة عمله وأهدافه التي أكد أنها تخدم قطاع الحكم المحلي في فلسطين من خلال جملة من البرامج والمشاريع التي تعمل لتعزيز قدرات الهيئات المحلية، وتدعم مشاريعها المختلفة، وخاصة مشاريع البنى التحتية والتطويرية، وبالتالي تساهم في تحقيق حياة أفضل للمواطن الفلسطيني على أرضه.

ولفت نوفل إلى العلاقة الإيجابية والتعاون القائم مع بنك التنمية في جنوب إفريقيا، مشيرا لأهمية الاطلاع ومعرفة تجربة وخبرات هذا البلد الصديق في قطاع الهيئات المحلية.

من ناحيته عبر يونس عن سعادته والوفد المرافق بزيارة فلسطين واللقاء مع مؤسساتها ومسؤوليها، وأضاف أن الزيارة تندرج في إطار اتفاقية التعاون التي وقعها وزيرا الحكم المحلي في البلدين العام الماضي.

وقال: لقد جئنا لنستمع من إدارة الصندوق الفلسطيني حول تجربتهم وطرق عملهم، مشددا في هذا الإطار على أهمية المشاركة المجتمعية في صنع توجهات وسياسة الهيئات المحلية حتى تحسن من أدائها وتتطور.

وذكر أن العلاقات بين الجانبين تتطور نحو الأفضل، موضحا أن مذكرة تفاهم مشتركة سيجري توقيعها بين وزيري الحكم المحلي الفلسطيني والجنوب إفريقي خلال زيارة الأخير للأراضي الفلسطينية في شهر تموز المقبل.

ومن المقرر أن يشارك وفد جنوب إفريقيا في أعمال منتدى التخطيط العمراني الفلسطيني الأول الذي سينظم على مدار ثلاثة أيام في نابلس في الفترة بين 27-29 من الشهر الجاري.