الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من كيمونيكس الأمريكية المنفذة لمشروع تسهيل التجارة يزور نابلس

نشر بتاريخ: 25/03/2012 ( آخر تحديث: 25/03/2012 الساعة: 16:06 )
نابلس -معا- عقد اجتماع في مقر غرفة تجارة وصناعة نابلس مع وفد من شركة كيمونيكس الامريكية المنفذة لمشروع تسهيل التجارة في فلسطين يضم كلا من جريتا بوي مديرة المشروع في الشرق الاوسط ، ومساعدتها كاترين كيفر، وذلك بحضور عمر هاشم رئيس مجلس ادارة الغرفة ، وحسام حجاوي نائب رئيس مجلس الادارة ، وطايل الحواري نائب امين السر ، وسامر فتوح عضو مجلس الإدارة ورائد الزلموط عضو مجلس الإدارة ، وطارق زياد سقف الحيط منسق ملف المعابر في الغرفة.

وتركز الحديث في اللقاء حول المشروع والحصول على تغذية راجعة من القطاع الخاص حول تنفيذ المرحلة الاولى من المشروع والانجازات التي تمت، والعمل على المرحلة الثانية ، والحصول على توصيات تساعد في تنفيذ المشروع.

وبحث المجتمعون اهمية المشروع للقطاع الخاص في فلسطين والاقتصاد فيها ، وتم طرح المعيقات وسبل ازالتها ، وجرى التطرق الى موضوع حركة البضائع والسلع الداخلية ، وتسهيل حركتها على المعابر والجسور وضرورة وجود فاعل لممثلي القطاع الخاص الفلسطيني عليها سواء في لجان المعابر أو من خلال المخلصين الفلسطينيين ، كما تم الحديث حول تمديد الجزء الأول للمشروع لشهر أيلول القادم حيث تم إقرار ذلك بشكل نهائي.

وتم الاتفاق في نهاية الاجتماع ، على ترتيب لقاءات لاحقة مع ادارة المشروع ، والتأكيد على الأخذ بعين الاعتبار احتياجات محافظة نابلس في المشروع القادم ، والرجوع للغرفة لعرض العناصر الرئيسية للجزء الثاني للمشروع قبل إقرارها بالشكل النهائي.

الجدير ذكره ان مشروع تسهيل التجارة الفلسطينية الممول من الـوكالة الامركية للتنمية الدولية ، تديره شركة كيمونيكس الامريكية ، وهو ينفذ منذ سنوات في فلسطين وحقق انجازات ملموسة على الأرض في عدة محافظات ومن انجازاته أيضا مشروع تأهيل وترخيص المخلصين الفلسطينيين الجاري حاليا.