الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الايكيدو يختتم معسكرة التدريبي الدولي ويكرم كوكبة من رواد العمل

نشر بتاريخ: 25/03/2012 ( آخر تحديث: 25/03/2012 الساعة: 17:31 )
القدس- معا- تقرير وتصوير منتصر ادكيدك - في حفل رسمي وجماهيري مهيب أحتضنه حرم جامعة الاستقلال في اريحا، اختتم الاتحاد الفلسطيني للايكيدو معسكره التدريبي الدولي الثالث والذي اشرف عليه الخبيرة اليابانية ماكيكو ساكوراي والخبير الأردني أيمن المحيسن مدرب المنتخب الوطني الأردني، ورئيس الاتحاد الفلسطيني للفنون القتالية جهاد عويضة.

حيث تم خلاله تكريم كوكبة من رائدات ورواد العمل المجتمعي والوطني والرياضي ورجال الإصلاح والعشائر المقدسيين الذين تركوا بصمة واضحة خلال مسيرة عملهم التطوعي في المدينة المقدسة، وآثروا الحركة الرياضية والاجتماعية المقدسية خلال العقود الماضية، وذلك سط حضور رسمي ورياضي وشعبي، يتقدمهم أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي وسلطان ابو العينين، والسفير الأردني والسفير الياباني المعتمدين لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، ووزيرة شؤون المرآة الاخت ربيحة دياب، والعقيد هاني الحلبي عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية مندوبا عن رئيس اللجنة اللواء جبريل الرجوب ومحافظ القدس المهندس عدنان الحسيني ونائبه عبد الله صيام وكادر المحافظة، والنائب في المجلس التشريعي الاخت جهاد ابو زنيد، وعدد من ومسئولي الأجهزة الأمنية الفلسطينية والفعاليات المقدسية ، ورؤساء الاتحادات والاندية الرياضية ومدربي الكراتيه والجودو ضرغام عبد العزيز، عصام شعبان وحسام المعايطة وقادة ومسؤولي الاجهزة الامنية المختلفة.
|169120|
وشارك في حفل الختام قرابة المائة لاعبا ولاعبة ومدربا ومدربة من ممارسي رياضات فنون الدفاع عن النفس من محافظة القدس وعموم محافظات الوطن ومنتسبي جامعة الاستقلال وبأشراف مباشر من لجنة المدربين واللجنة الفنية لاتحاد الايكيدو وخبيرا الايكيدو الدوليين الخبيرة اليابانية ماكيكو والخبير الاردني المحيسن.

وانطلق الاحتفال بالنشيد الوطني الياباني والأردني والفلسطيني والذي عزفته الفرقة الرئاسية الفلسطينية التابعة لجامعة الاستقلال، لتقدم عريفة الحفل بعد ذلك رئيس مجلس امناء الجامعة اللواء توفيق الطيراوي الذي ألقى كلمة رحب فيها بجميع الحضور من قادة العمل الرياضي والسياسي والمجتمعي ومسؤولي ومندوبي الاندية والاتحادات الرياضية ، وشكر الاتحاد الفلسطيني للايكيدو الذي قام بالنشاط وفعالياته بالمستوى المطلوب على ارض الجامعة، مشيرا بأن جامعة الاستقلال هي صرح وطني فلسطيني يرحب ويدعم ويعزز الرياضة الفلسطينية وبان الجامعة مفتوحة لمساندة الاتحادات والرياضيين.
وأكد الطيراوي بان الجامعة حاليا تعتبر من أوائل الجامعات التي تم الاعتراف بها على مستوى الوطن العربي والدولي قبل ان تخرج فوجا واحد بدرجة البكالوريوس الأمر الذي يؤكد بأنها تمتلك الكادر والمرافق الحيوية التي تهيئها لمثل هذا الاعتراف.

وأضاف الطيراوي بأنه سعيد بالتواجد الرسمي والوطني والرياضي في هذا الاحتفال الذي عزز الصلة ما بين الجامعة والمجتمع المحلي.
ومن ثم قام المتدربين بتقديم عرض فني لمهارات لعبة الايكيدو بإشراف الخبير الأردني المحيسن حيث استمتع الجماهير بالعرض الأولي من قبل المتدربين لينبهر الجماهير من بعدها بالعرض المميز الذي قدمه المدربين المشاركين في المعسكر مع الخبير الأردني والذي اشتمل على منافسة ما بينه وبين ثلاثة من المدربين.
|169121|
ومن بعدها القى عضو اللجنة الاولمبية الفلسطينية هاني الحلبي كلمة اللجنة الاولمبية واللواء جبريل الرجوب الذي قام برعاية اللعبة وأستضافة الخبراء وتقديم سبل أنجاح هذه الرياضة في فلسطين، حيث رحب الحلبي بالسفير الياباني هاشيمتو والخبراء اليابانية والاردني ، وأشاد فيها بالحضور كافة وثمن الدور الكبير والمميز الذي يلعبه الاتحاد الفلسطيني في الفترة الأخيرة بتطوير اللعبة وتفعيلها من خلال استضافة الخبراء والمدربين العالميين في فنون اللعبة.

ونقل الحلبي تحيات اللواء الرجوب الذي لم يتمكن من المشاركة في الاحتفال بسبب السفر، مشيرا بأن اللجنة الاولمبية الفلسطينية تفتخر بمثل هذه المهرجانات والمعسكرات التدريبية التي تهدف إلى تطوير اللاعبين والمدربين وتعزيز قدراتهم في لعبة قتالية مميزة.
وعبر عن شكره وامتنانه الكبير للمبادرة المميزة التي تقدمت بها جامعة الاستقلال ورئيس مجلس أمنائها اللواء الطيراوي بتقديم صالة رياضية خاصة بالاتحاد الفلسطيني للجودو والايكيدو، والتي بدورها ستخدم كافة الألعاب القتالية في فلسطين.

وكان وقفة فنية مميزة بالأداء والمهارات للخبيرة اليابانية ماكيكو والتي تقدمت بعرض قتالي مع المدربين الفلسطينيين لتباريهم في الحلبة في فنون لعبة الايكيدو وتتفوق عليها بهدوئها وخفة حركاتها وخبرتها الطويلة في اللعبة، حيث تنافست مع المدربين بشكل قتالي هادئ يعتمد على الخفة والرشاقة في القتال لتنتهي المنافسات الثلاث بتثبيتهم واستسلامهم بفنونها الرائعة.

من جانبه تقدم رئيس الاتحاد الفلسطيني للعبة عويضة بكلمة رحب فيها بالحفل الكريم وكافة الحضور من الجهات الرسمية السياسية والرياضية التي لبت الدعوة وحضرت للمشاركة في حفل اختتام المعسكر الدولي الأول بلعبة الايكيدو في فلسطين، مشيرا بأن الاتحاد بذل كل الإمكانيات لاستقبال الخبراء الدوليين لإدخال إضافات حقيقية على المستوى العام للعبة في فلسطين.

كما شكر جامعة الاستقلال خاصا بالشكر أمين مجلسها ورئيسها وكافة العاملين فيها على الاستقبال المميز والتسهيلات الكبيرة التي قدموها لطاقم الاتحاد خلال فترة المعسكر التدريبي وعلى مساندتهم للاتحاد في حفل الختام وتقديم كافة الإمكانيات لإنجاح الحفل، هنئا الجامعة على الاعتراف بها ومتمنيا لها الازدهار والتقدم.

جهاد عويضة رئيس الاتحاد الفلسطيني للفنون القتالية كلمة الاتحاد التي أشار فيها بالصرح بالخبيرة اليابابنية ماكيكو والخبير الاردني الشقيق المدرب ايمن المحيسن، اللذان ساهما في نشر هذه الرياضة العريقة في فلسطين، وكان لهما دورا مميزا في خدمة الرياضيين الفلسطينيين، وشكر اللجنة الاولمبية الفلسطينية ممثلة باللواء جبريل الرجوب والامين العام الدكتور خالد اليازجي لأستضافة الخبيران ورعايتهما لرياضات فنون الدفاع عن النفس.

وطالب عويضة من رموز وقادة الشعب الفلسطيني السياسيين والامنيين المتواجدين في الحفل، ا لألتفات للرياضة المقدسية التي آخذة بالآنهيار والمؤسسات الرياضية المقدسية التي تحمل على كاهلها عبئ ثقيل ولا تجد من يساندها، ولعل قضية الماراثون الذي تصدى له بشجاعة وبسالة تجمع قدسنا للاتحادات الرياضية واللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع لخير مثال على غياب القدس من أجندة مسؤولينا ومرجعياتنا الكثيرة والكبيرة أعلاميا والمفقودة فعليا، فالقدس أضحت مدينة منكوبة، ومن هنا أبرق عويضة لفخامة الرئيس محمود عباس بضرورة الأسراع بالأعلان عن مدينة القدس بأنها منكوبة.

وأضاف فالغرابة أن نجد مسؤلينا يتسابقون بوضع حجر الاساس لمشاريع وبنية تحتية رياضية في كافة محافظات الوطن ويستثنون ويتجاهلون القدس ويتباكون عليها في الاعلام ليل نهار.

وحيي عويضة كوكبة من الرواد في العمل الوطني والسياسي والرياضي والمجتمعي والأسرى والآعلامي الذين سيتم تكريمهم في الحفل، ورجال الأصلاح العشائري الذين تركوا بصمات واضحة وجلية في المدينة المقدسة، والذين لهم بعد الله نحني الهامات، وأليهم نقدم درع الشرف، وفي مقدمتهم أخت عزيزة علينا تخوض نضال أعجز السجان وأربكه هي الاخت هناء الشلبي التي قارب أضرابها عن الطعام يومه الاربعين وهي تزداد صمودا وعنفوانا، ونحن نستمد منها الصمود، ونبرق لها في مستشفى السجن أسمى ايات الاحترام والتقدير.

وفي نهاية الاحتفال قام عويضة بتكريم كافة الشخصيات الرسمية التي تم دعوتها للمشاركة في حفل الختام.
المكرمون:
• المربية ماهرة الدجاني / مؤسسة دار الطفل العربي
• السيدة انيسة قريطم / الملجأ الخيري الارثوذكسي "مدام سكسكك"
• السيدة ميري جرجوعي / عقيلة الراحل الدكتور اميل جرجوعي
• الوزيرة ربيحة دياب / وزيرة شؤون المرآة
• السيدة فدوى الشاعر/ مدير عام المنظمات غير الحكومية في وزارة الداخلية الفلسطينية
• عائلة امير القدس الراحل فيصل الحسيني
• اللواء توفيق الطيراوي/ رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال
• اللواء جبريل الرجوب / رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية رئيس اتحاد القدم
• الاسير المحرر فواز بختان- احد أبرز عمداء الاسرى المقدسيين
• الاسير المحرر ناصر عبد ربة- احد أبرز عمداء الاسرى المقدسيين
• السفير الياباني المعتمد لدى السلة الوطنية هاشيميتو
• السفير الاردني المعتمد لدى السلطة عوض السرحان
• العميد فتحي الليبي- مرافق الراحل الرمز ابو عمار
• رجل الاصلاح العشائري المقدسي ابو احمد طه
• رجل الاصلاح العشائري المقدسي ابو كايد ابو عصب
• العميد رمضان عوض قائد شرطة محافظة الخليل- تسلمه بالنيابة المقدم انور عوض
• العقيد هاني الحلبي / الرئيس الفخري لاتحاد الجودو –عضو اللجنة الاولمبية
• الناشط الرياضي والمجتمعي المقدسي احمد البخاري
• تجمع قدسنا للاتحادات والالعاب الرياضية- تلمه نائب الرئيس جمال عديلة
• الاب ابراهيم فلتس- رئيس مؤسسة يوحنا بولس الثاني
• محمد الشلالدة مديرة مؤسسة SOS
• د. نايف جراد- رئيس جامعة الاستقلال
• د. كمال سلامة- مسؤول العلاقات العامة في الجامعة
• عدنان غيث- امين سر حركة فتح في سلوان
• رجل الاعمال حكم شهوان

وفي نهاية الحفل قام كبار الضيوف والسفراء بتوزيع الشهادات الدولية القادمة من اليابان لمدربي ومدربات الايكيدو، حيث أجازة الخبيرة اليابانية ماكيكو ساكوراي عدد من مدربينا وأصبحوا مؤهلين للتدريبات.