الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة تخصيص الأراضي توافق على تخصيص أراض حكومية لمشاريع استثمارية وطنية

نشر بتاريخ: 25/03/2012 ( آخر تحديث: 25/03/2012 الساعة: 17:54 )
رام الله - معا - عقدت اللجنة الفنية رقم (24) لتخصيص الأراضي الحكومية جلستها الشهرية في وزارة الحكم المحلي لدراسة عدة مشاريع واتخاذ التوصيات والقرارات بشأنها.

وخلال ترأسه الجلسة أشاء وزير الحكم المحلي/ رئيس اللجنة الفنية د.خالد فهد القواسمي على ان الحكومة تساهم في بناء مؤسسات الدولة من خلال تخصيص أراضي حكومية لاستثمارها فيما يخدم المواطن الفلسطيني على ان يكون ذلك حسب القوانين والأنظمة المعمول بها.

فقد تم عرض عدة مشاريع على اللجنة منها بناء مركز للدفاع المدني في طوباس وبناء مقر لمديرية الشؤون الاجتماعية في جنين وتخصيص الطابق الثاني من المبنى التركي لإنشاء مكتبة ومتحف في جنين، إضافة إلى إنشاء مركز لتأهيل الفتيات في مخيم بلاطة بمحافظة نابلس، ودراسة أرض ارتاح المخصصة للهيئة العامة للبترول مع أرض تم استملاكها بناء على طلب وزارة المالية لإنشاء مستودعات للمحروقات، وإنشاء قاعة عامة في بيت قاد الشمالي في جنين وعيادة صحية في بيت كاحل بمحافظة الخليل ومركز تدريبي في العيرزية بمحافظة القدس، وأرض الرالي في أريحا، وملاعب ومرافق رياضية لأطفال وشعب فلسطين.

وخلال الجلسة تم اتخاذ العديد من التوصيات منها الموافقة على تخصيص أرض لبلدية مرج ابن عامر بمحافظة جنين لإنشاء قاعة عامة، كما منحت اللجنة الموافقة على تخصيص أرض لمجلس قروي بيت كاحل بمحافظة الخليل لإنشاء عيادة صحية، إضافة غلى تخصيص أرض لوزارة الداخلية لبناء مركز للدفاع المدني في محافظة طوباس.

وفيما يتعلق بجمعية إسكان المكفوفين في بيت لحم فقد تقرر تشكيل لجنة لزيارة الموقع وتقدير الخسائر المادية حتى يتم رفع تقرير إلى وزارة المالية فيها لتعويض الجمعية.

كم تم رفع توصيات لمجلس الوزراء بكافة المعاملات الأخرى.

هذا وقد حضر الجلسة إضافة إلى وزير الحكم المحلي/ رئيس الجلسة د.خالد فهد القواسمي ممثلي أعضاء عن وزارة الحكم المحلي، سلطة الأراضي، وزارات التخطيط، الأشغال العامة، الاقتصاد الوطني، السياحة والآثار، البيئة.