الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في المؤتمر الثاني لمسؤولي التعليم الهندسي في الوطن العربي

نشر بتاريخ: 25/03/2012 ( آخر تحديث: 25/03/2012 الساعة: 20:18 )
بيروت - معا - شاركت فلسطين في اعمال المؤتمر الثاني لمسؤولي التعليم الهندسي في الوطن العربي، والذي نظم حديثا على مدار يومين في العاصمة اللبنانية بيروت من قبل اتحاد المهندسين العرب بالتعاون مع اتحاد المهندسين اللبنانيين.

ومثل فلسطين كلا من نقيب نقابة المهندسين – مركز القدس، المهندس احمد اعديلي ود .اسحاق سدر عضو مجلس النقابة ورئيس هيئة المكاتب الهندسية المهندس اياد باكير، وعميد كلية الهندسة في جامعة النجاح د.عبد الرحيم ابو صفا، وعميد كلية الهندسة في بولتيكنيك الخليل د.رائد عمر بالاضافة الى 30 مهندس ومهندسة من مختلف التخصصات.

وقدم د.ابو صفا ورقة عمل حول "جودة التعليم الهندسي في فلسطين، ومعايير التقويم والاعتماد".

والتقى الوفد الفلسطيني على هامش اعمال المؤتمر مع ممثلي عدد من الدول العربية المشاركة في اعمال المؤتمر ومنهم نقيب المهندسين اللبنانيين المهندس ايلي بصيص وبحث معهم سبل تطوير العلاقات بين الجانبين، كما والتقى مع رئيس فرع لبنان لاتحاد المهندسين الفلسطينيين المهندس منعم عوض.

وقام الوفد الفلسطيني المشارك باعمال المؤتمر بجولة في عدة مخيمات فلسطينية ، حيث التقى فعالياتها ووجهائها ومواطنيها.

واعرب المهندس اعديلي عن تقدير نقابة المهندسين – مركز القدس للعلاقات المميزة والايجابية التي تربطها مع النقابات العربية الشقيقة، واشار لاهمية تعزيز وتطوير العلاقات بين مختلف النقابات الهندسية العربية، وتنظيم المزيد من المؤتمرات وورش العمل للنهوض بالعمل الهندسي وتقويته، وتحسين اوضاع المهندسين المهنية والمعيشية.