الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيوخي يطالب وزارة التربية تضمين المناهج المدرسية التعريف بالمستهلك

نشر بتاريخ: 25/03/2012 ( آخر تحديث: 25/03/2012 الساعة: 21:26 )
الخليل -معا- طالبت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في بيان صحفي وزارة التربية والتعليم تضمين المناهج المدرسية التعريف بحقوق المستهلك الفلسطيني .

وجاء في بيان الجمعية الذي صدر ضمن سلسلة فعاليات ونشرات التوعية بحقوق المستهلك الفلسطيني بمناسبة اليوم العالمي لحماية المستهلك الذي يصادف 15 اذار من كل عام ان جمعية حماية المستهلك الفلسطيني تطالب وزيرة التربية والتعليم باصدار توجيهاتها لجميع المدارس باقامة الفعاليات التي تعزز ثقافة المستهلك بحقوقه وتعزز اعطاء الاولوية للمنتج الوطني وللاسهام في تعزيز ثقافة ترشيد الاستهلاك .

من جهته اكد رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي صحة البيان الصحفي واوضح ان قطاع الطلاب من القطاعات الكبيرة التي يجب اشراكها في دعم وتعزيز اقتصادنا الوطني وفي صون حقوق المستهلك الفلسطيني .

واشار رئيس جمعية حماية المستهلك عزمي الشيوخي الى ضرورة تضمين المناهج المدرسية وفي جميع المراحل الدراسية بالتعريف بحقوق المستهلك وبكيفية اكتشاف البضائع والسلع المنتهية الصلاحية والفاسدة وغير القانونية وتعريف الطلاب بشروط الصحة والسلامة العامة والحفاظ على البيئة .
وطالب الشيوخي وزيرة التربية والتعليم الدكتورة لميس العلمي باصدار توجيهاتها الى قسم المناهج في وزارة التربية والتعليم لعمل الازم ووضع التعريف بحقوق المستهلك ضمن البرامج والمناهج المدرسية بمراحلها كافة .

واشاد رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني عزمي الشيوخي بالمتابعات الحثيثة وبالجهود التي تبذلها الدكتورة لميس العلمي وزيرة التربية والتعليم وكادر الوزارة في خدمة المسيرة التعليمية الفلسطينية برغم شح الامكانات الحكومية.