الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الاتحاد للأعمار والاستثمار" ترعى أعمال المنتدى الحضري الفلسطيني الأول

نشر بتاريخ: 26/03/2012 ( آخر تحديث: 26/03/2012 الساعة: 09:05 )
رام الله-معا- تشارك شركة الاتحاد للأعمار والاستثمار برعايتها الذهبية في أعمال المنتدى الحضري الفلسطيني الأول الذي ستنطلق فعالياته على مدى ثلاثة أيام متواصلة في حرم جامعة النجاح الوطنية بمدينة نابلس وذلك في الفترة الواقعة ما بين 27 و 29 من الشهر الجاري.

وينظم المنتدى تحت رعاية رئيس الوزراء د. سلام فياض، وبإشراف وزارة الحكم المحلي، وبحضور د.خوان كلوس، نائب الأمين العام للأمم المتحدة، والمدير التنفيذي لبرنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية، بالإضافة الى مشاركة جامعة النجاح الوطنية وبلدية نابلس.

ويجمع المنتدى ما بين القطاعين الخاص والعام والمجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية والحكومات الوطنية و المحلية والمهنيين والاكاديميين من فلسطين ، اضافة إلى خبراء دوليين مهنيين، ويهدف إلى تعزيز الحوار المهني العام حول الوضع الراهن للتنمية الحضرية والتخطيطية في الأراضي الفلسطينية، والتصدي للتحديات و المعوقات التي تواجهها، بالإضافة إلى تحديد الأدوار والمسؤوليات والمهام الملقاة على عاتق الجهات المختلفة المعنية في عملية التخطيط والتي تتمثل في القطاع الحكومي والخاص والأكاديمي، وتبادل الخبرات بين المشاركين والاستفادة من أفضل الممارسات والخبرات الوطنية والاقليمية والدولية، واقتراح توصيات من أجل التنمية الحضرية والتخطيط في ظل الظروف الوطنية الراهنة.

ويركز المنتدى من خلال فعالياته على أربعة محاور رئيسية للحوار وهي تحديات التنمية الحضرية والاستراتيجيات المستقبلية ، والادارة و الحكم الحضري، وسياسات وممارسات التخطيط العمراني "الحضري" وقضايا الأرض والاسكان.

وتولي شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار أهمية خاصة للمنتدى وذلك انسجاماً مع استراتيجيتها وفلسفتها في دعم قضايا التخطيط العمراني والأرض والأسكان التي تعتبر من الأولويات الهامة ذات البعد الاستراتيجي الوطني، فخلال مسيرة عملها في قطاع الاعمار وتطوير العقار في فلسطين برز دورها الفعال في التنمية العمرانية، وتجسد ذلك على أرض الواقع من خلال مشاريعها العمرانية والتطويرية الكبيرة، حيث قامت بإنشاء عدد من الأبنية التي تعدّ بمثابة معالم رئيسية في فلسطين، ووفرت البنية التحتية للعديد من مشاريعها ومن أهمها مشروع فلل الاتحاد الذي يعد أول مجتمع سكني منفرد في فلسطين، بالإضافة الى تشييدها المبنى الرئيسي لشركة الاتحاد للإعمار والاستثمار الكائن في منطقة الماصيون في رام الله، وهو أول مبنى صديق للبيئة في المنطقة، ومجمع أركاديا السكني، كما وأطلقت مشروع " طابو" الذي يعزز مبدأ تملك الأنسان الفلسطيني لأرضه وحمايتها من عمليات السلب والاستيطان، فمكّنت 120 عائلة فلسطينية في الداخل والشتات من تملك قطعة أرض في الضفة الغربية.

وبذلت الشركة خلال هذا المشروع جهوداً مكثفة لتحقيق أهدافها فقامت بتنظيم العديد من الحملات الترويجية محلياً وإقليمياً وعالمياً لتحقيق حلم فلسطيني الشتات في تملك قطعة أرض في وطنهم ومد جسور التواصل مع جذورهم، كما وعملت خلال هذا المشروع أيضاً على توفير الأساس للبنية التحتية من خلال شق الطرق الداخلية وتوفير المنافذ المناسبة لكل قطعة أرض واقعة ضمن مخططاتها الهيكلية ، مما يسهل على المشترين الوصول إلى أراضيهم بيسر وسهولة.

جدير بالذكر أنّ شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار هي إحدى الشركات الفلسطينية الرائدة في مجال الإعمار وتطوير العقار في فلسطين، وهي شركة مساهمة عامة مُدرجة لدى سوق فلسطين للأوراق المالية. تأسّست شركة الاتحاد في عام 2005، وعملت منذ ذلك الحين على تغيير ثقافة التطوير التجاري والسكني في فلسطين، وقد تم اختيارها من قبل بورصة فلسطين ضمن أربع شركات لتمثّل مؤشّر القدس للعام 2012، وذلك عن قطاع العقارات والاستثمارات.

فضلاً عن ذلك، فإنّ شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار هي الشركة الأوسع استثماراً في مجال التنمية المستدامة واستخدام الطاقة المتجددة، فقد قامت الشركة بتنفيذ أنظمة تدفئة وتبريد، تعمل بواسطة الطاقة الجوفية الحرارية في كلّ من مشاريعها التجارية والسكنية، وذلك من قبل شركتها الشقيقة شركة "مينا جيوثيرمال" الحائزة على عدد من الجوائز العالمية.