الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التضامن الخيرية تقيم حفلا لأمهات الأيتام بمناسبة عيد الأم

نشر بتاريخ: 26/03/2012 ( آخر تحديث: 26/03/2012 الساعة: 09:27 )
نابلس- معا- أحيا قسم الإرشاد النفسي التابع لجمعية التضامن الخيرية بالتعاون مع جمعية المرأة العاملة حفلا لأمهات الأيتام بمناسبة عيد الأم تقديرا منهم لدور الأم في المجتمع وتعبيراً عن المحبة والوفاء للتضحيات الكبيرة التي تقدمها.

وأكد الدكتور علاء مقبول أن هذا الحفل يقام على شرف أمهات الأيتام اللواتي أنجبن وتحدين الصعاب مؤكدين أن الأم هي الأساس في بناء الأسرة وبناء المجتمع وانه يقع على الأم دور كبير يستحق منا كل الاحترام وان أمهات فلسطين دفعن الكثير حيث قدمن أنفسهن وأبناؤهن وأزواجهن.

واستهل الحفل بجولة سريعة للتعارف بين الأمهات, حيث أقامت الأخصائية كلارا يعيش من جمعية المراة للتنمية برنامجا ترفيهيا تفريغيا للمساهمة في تخفيف الضغوط النفسية من الحياة وصعابها و التغلب عليها ومواجهتها بأسلوب بسيط ومرن.

وتخلل الحفل أنشطه تعمل على إزالة كافة المعوقات و الصعوبات النفسية والاجتماعية والمادية التي تقف عائق أمام فرص التفاعل الاجتماعي وبخاصة أن فقدان شخص عزيز بالوفاة، أمرٌ في غاية الصعوبة على المُقرّبين من هذا الشخص,ومن ثم ألقت طفلتين من أطفال الجمعية لقصيدتين أثارت مشاعر جميع الحاضرين.

وقامت بزيارة مفاجأة السيدة عنان الاتيرة نائب محافظ محافظة نابلس و السيد غياث جازي حيث شاركوا الأمهات فرحتهم واضافو البهجة والسرور إلى قلوب الأمهات ,ومن ثم قدمت الهدايا بتبرع كريم من فاعل خير لجميع الأمهات معبرين لهن عن محبتهم الكبيرة وتقديرهم لدورهن الكبير في تربية الأجيال وطلبوا من الله أن يلهمهم الصبر والسلوان للتضحيات التي قدمهن فداء أبنائهن .

وبنهاية الحفل افتتح بوفية من اشهى المأكولات التي صنعت بأنامل الامهات و رائحة أنفاسهم الطيبة , واختتم بعبارات جميلة دونت على دفتر الزوار الخاص بهذا اليوم الرائع.

وأكد الدكتور علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية أهمية هذه المناسبة نظرا للدور الكبير الذي تقوم به الأمهات في بناء الإنسان وإعداد جيل واع مسلح بالعلم والقيم الاجتماعية والإنسانية الأصيلة .ودعا إلى ضرورة رفد الأم بحسن الرعاية والاهتمام والتقدير لتكون المعلمة الأولى للإنسان تغذيه بالقيم والمعاني الروحية السامية النابعة من صدق المحبة والعاطفة فالأم هي الضمانة لحفظ الأسرة والوطن والمجتمع والمحافظة عليها محافظة على الإنسان.

وتقدم الدكتور علاء مقبول وأعضاء الهيئة الإدارية وقسم الإرشاد التابع لقسم الأيتام بجزيل الشكر لجمعية المرأة العاملة وللأخصائيتين كلارا يعيش وفتنه خليفة وموظفات قسم الأيتام لاستضافتهم أمهات الأيتام وإقامة الحفل يدا بيد .