الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد القوى يطلق بطولة "اليوم الاولمبي" في 8 نيسان القادم

نشر بتاريخ: 26/03/2012 ( آخر تحديث: 26/03/2012 الساعة: 10:30 )
رام الله- معا- عصري فياض- تمهيدا لليوم المائة على بعد انطلاق اولمبياد لندن، وبالتعاون والتنسيق مع اللجنة الاولمبية الفلسطينية، قرر اتحاد العاب القوى الفلسطيني تنظيم بطولة خاصة بهذه المناسبة تحمل اسم بطولة " اليوم الاولمبي الفلسطيني" على ملاعب جامعة بيرزيت في الثامن من الشهر القادم.

وقال إياد العملة رئيس الاتحاد في المحافظات الشمالية أن البطولة ستشمل العاب المضمار والميدان في مسافات 100م و400م و800م و1500م بالإضافة لألعاب الجلة والقرص والوثب الطويل.

وأضاف العملة أن هذه البطولة ستشمل المتسابقين من الفئتين الذكور والإناث، وأن نتائجها ستفسر عن اختيار عشرون فائزا فيها من الفئتين وبالتساوي من أجل تكوين فريق خاص من الذكور والإناث لحمل الشعلة الاولمبية في السابع عشر من الشهر القادم، بمناسبة بقاء مئة يوم على انطلاق اولمبياد لندن.

وقال إن الشعلة سيتم إيقادها من أمام ضريح الشهيد القائد ياسر عرفات على أن تقوم بحملها والعدو فيها عشر فتيات فائزات ي البطولة حتى دوار المنارة، حيث يتسلم الشعلة هناك عشرة فائزين من الذكور يحملونها عدوا حتى وصول اللجنة الاولمبية الفلسطينية ، ليكون على رأس مستقبليهم رئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب ورئيس بعثة اولمبياد لندن عضو اللجنة الاولمبية هاني الحلبي ورئيس دائرة الاتحادات داوود متولي ورئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوي إياد العملة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد حيث سيتم عقد مؤتمر صحفي بهذه المناسبة.

وأضاف العملة أنه شرع في الاتصال بالأندية من اجل تحقيق المشاركة الواسعة في البطولة المذكورة ، كما سيتم من خلال اللجنة الفنية في الاتحاد توضيح شروط المشاركة والقوانين التي تحكم البطولة، وطالب العملة جميع الأندية واللاعبين المشاركة في هذه البطولة المفتوحة التي ستمهد ليوم الشعلة الاولمبية الفلسطينية باعتباره أول نشاط ينفذه الاتحاد بهذه المناسبة.

وثمن العملة دور رئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب والأمين العام للجنة الاولمبية السفير الدكتور خالد اليازجي وهاني الحلبي رئيس بعثة اولمبياد لندن وداود متولي رئيس دائرة الاتحادات في اللجنة الاولمبية على اهتمامهم البالغ في مشاركة فلسطين في اولمبياد لندن وخصوصا لجهة العاب القوى.

وأضاف العملة أن مجلس إدارة الاتحاد الجديد يعتبر انجاز هذه البطولة وانجاز يوم الشعلة الفلسطيني من أهم محطات نشاطاته التي يسعى لتنفيذها بالتعاون والتنسيق الكاملين مع اللجنة الاولمبية التي لا تدخر جهدا في تقديم الدعم والراية للاتحاد والتي كان اخرها قرار اللجنة الاولمبية رعاية دعم ورعاية عدة دورات في العاب القوى خلال الأشهر القادمة في محافظات الوطن.