الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى المقالة تُثمن دعوة منظمة العفو الدولية للاحتلال بالإفراج عن شلبي

نشر بتاريخ: 26/03/2012 ( آخر تحديث: 26/03/2012 الساعة: 11:03 )
غزة- معا- ثمنت وزارة شؤون الأسرى والمحررين بالحكومة المقالة دعوة منظمة العفو الدولية للاحتلال بالإفراج الفوري عن الأسيرة المضربة عن الطعام هناء الشلبي لعدم قانونية اعتقالها .

وقال وكيل الوزارة ا. محمد الكتري أن منظمة العفو الدولية دعت الاحتلال عبر آن هاريسون نائبة مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بسرعة الإفراج عن الأسيرة هناء الشلبي التي تواصل إضرابها عن الطعام لليوم 38على التوالي رفضاً للاعتقال الإداري .

وأضاف الكتري بأن تصريحات نائب المدير هاريسون التي قالت فيها بأنه " ليس من حق الاحتلال رهن أي فلسطيني في الاعتقال ما لم توجه له تهماً بارتكاب جرائم جنائية معترف بها دولياً على ان تتم المحاكمة وفق المعايير الدولية للمحاكمة العادلة"، معتبراً أنها خطوة في الاتجاه الصحيح وعلى المنظمة متابعة تنفيذ الدعوة والعمل على إلزام الاحتلال بالإفراج الفوري والعاجل عن الأسير هناء الشلبي .

وطالب الكتري المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال بتنفيذ قرار منظمة العفو الدولية بالإفراج الفوري عن الأسيرة هناء الشلبي وجميع الأسرى الإداريين, وإجبار الاحتلال بالتوقف عن تماديه في جرائمه وانتهاكه للأعراف والاتفاقيات الدولية, مناشداً جميع المؤسسات الحقوقية والدولية ومؤسسة الصليب الأحمر سرعة التوجه للاطمئنان على صحة الأسرى المضربين عن الطعام وتفقُد أوضاع الأسرى والسجون.