الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة المحلية لتأهيل المعاقين تنفذ نشاطا للمسنات في مخيم العين

نشر بتاريخ: 26/03/2012 ( آخر تحديث: 26/03/2012 الساعة: 12:47 )
نابلس- قامت اللجنة المحلية لتاهيل المعاقين في مخيم العين بنابلس وبالتعاون مع برنامج الجندر في وكالة الغوث بتنفيذ نشاط خاص للمسنات بمناسبة يوم الام بعنوان ايام زمان.

وقامت رائدة المصري مديرة اللجنة المحلية وحنان سلامة اخصائية برنامج الجندر بوكالة الغوث باستقبال المسنات وافتتاح النشاط حيث رحبتا بالمشاركات وتم استعراض بعض القصص القصيرة الهادفة التي تخص الامهات.

وبعدها عرفت المشاركات بانفسهن وبداية تم تنفيذ نشاط تفريغ نفسي حيث اشتمل على الامثال الشعبية الفلسطينية والحديث عن المثل وماذا يعني للمشاركة وهل حصل معها موقف مشابه يبنطبق عليه المثل والحديث ايضا عن بعض القرى المدمرة سنة 1948 والتي هجروا منها والاسماء الاصلية لبعض المدن الفلسطينية.

وكان الهدف من النشاط اخراج المسنات من حالات التوتر وازالة الضغوطات النفسية وخلق نوع من التواصل فيما بينهن واشعار المسنين في دورهم واهميتهم في المجتمع.

وفي نهاية النشاط تم تقييم النشاط حيث اعربت المشاركات عن امتنانهن وشكرهن للجنة المحلية لتاهيل المعاقين على تنفيذ هذه الانشطة بالمسنات وهن من اكثر الفئات المهمشة في المجتمع. وطالبن ان يتم عقد انشطة وورشات عمل بشكل مستمر ليشعرهن ان لوجودهن معنى وانهن لا يشكلن عبئا على اسرهم وانهن فعالات في المجتمع.