الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"ابو ليلى" يدين اعتداءات الاحتلال ومحاولاته لافراغ مناطق الاغوار

نشر بتاريخ: 26/03/2012 ( آخر تحديث: 26/03/2012 الساعة: 12:59 )
رام الله- معا- ادان النائب قيس عبد الكريم"ابو ليلى" عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الهجمة الاسرائيلية التي تقوم بها قوات الاحتلال وتستهدف مناطق الاغوار والتي كان اخرها صباح اليوم هدم مساكن تعود لمزارعين ورعاة في منطقة الحمة، وحظائر مواشي في الفارسية بالأغوار الشمالية، مشيرا الى ان هذه الاعتداءات تاتي في سياق مخطط اسرائيلي هادف الى افراغ منطقة الاغوار من سكانها لصالح توسيع المستوطنات.

وقال النائب ابو ليلى ان حكومة الاحتلال تشن حرب شاملة على كافة المناطق الفلسطينية وتسابق الزمن من اجل الاستيلاء على المزيد من الاراضي في المناطق الحيوية كمناطق الاغوار وغيرها من المناطق بهدف توسيع رقعة الاستيطان وفرض امر واقع على الارض، في مخالفة وانتهاك فاضح للقوانين الدولية، داعيا مجلس حقوق الانسان في التحقيق في الجرائم التي يرتكبها الاحتلال من خلال مواصلتها اقامة المستوطنات.

واوضح النائب ابو ليلى ان حكومة الاحتلال تستهدف بشكل ممنهج مناطق الاغوار نظرا للاهمية الاستراتيجية التي تتمتع بها تلك المنطقة كونها منطقة زراعية خصبة اضافة الى محزون المياة الكبير الذي تتمتع به تلك المنطقة، حيث تسعى قوات الاحتلال الى بسط سيطرتها على كافة منابع المياة في فلسطين وتسخيرها لخدمتها وحرمان ابناء شعبنا منها.

واشار النائب قيس ابو ليلى الى ان ما تقوم به قوات الاحتلال من اعتداءات متواصلة على المزارعيين في مختلف المناطق بانه ياتي في سياق الحرب الشاملة التي تنفذها حكومة الاحتلال لتفريغ الارض من اصحابها الحقيقيين لصالح توسيع المستوطنات الغير شرعيه المقامة على ارضنا الفلسطينية .

كما استنكر النائب ابو ليلى ما تقوم به عصابات المستوطنين من اعتداءات على المزارعين في مختلف المناطق الفلسطينية تحت حماية جيش الاحتلال الذي يوفر لهذه الجماعات المتطرفة الدعم لتنفيذ اعتداءاتها على ابناء شعبنا الاعزل .

واشاد النائب ابو ليلى بصمود سكان تلك المناطق، ووقوفهم في وجه عمليات التهويد التي تحاول قوات الاحتلال فرضها، مشيرا الى ضرورة تقديم الدعم والمساندة لاهالي تلك المناطق لتعزيز صمودهم للبقاء في ارضهم.وتثبيتهم فيها في ظل محاولات الاحتلال الرامية الى ترحيلهم، داعيا المؤسسات الدولية لاخد دورها في توفير الحماية اللازمة لابناء شعبنا.