الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تعقد ورشة لمنسقي اللجان الصحية

نشر بتاريخ: 26/03/2012 ( آخر تحديث: 26/03/2012 الساعة: 15:16 )
أريحا- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا اليوم في قاعة مركز التدريب في مدرسة زهرة المدائن الأساسية ورشة تدريبية لمنسقي اللجان الصحية في المدارس .و ذلك ضمن فعاليات تعزيز أداء كادر الصحة المدرسية في مديريات التربية و التعليم, وذلك بحضور مدير التربية والتعليم أ.محمد الحواش و النائب الفني بسمات سالم و رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي و مسؤول الصحة المدرسية قاسم دراغمه و موظفة الصحة الميدانية علا ابوهلال و مدير المدرسة وليد غروف.

وفي كلمته رحب الحواش بالمشاركين و الحضور منوهاً إلى أن أهمية عقد هذه الدورة في تأهيل كوادر و منسقي الصحة في المدارس , ومعتبراً صحة الطلبة و توفر البيئة الصحية في المدرسة من الأولويات القصوى و التي يجب متابعتها اولاً بأول.

كما تمنى أن يستفيد المشاركين من هذا اللقاء و يتم توظيف المهارات التي سيتدرب عليها المشاركين و التركيز على دور منسقي الصحة المدرسية في المدارس.

بدورها أكدت سالم على أهمية توعية الطلاب و أعضاء اللجان الصحية في المدارس بأهمية الحفاظ على شروط النظافة و السلامة العامة .كما أشارت إلى أهمية توثيق فعاليات اللجان الصحية و وضرورة تلمس الأثر الايجابي لهذه الفعاليات على الطلبة.

وقد حضر الورشة 21 منسق وعضو في اللجان الصحية في المدارس .فيما تضمنت الورشة عدة مواضيع منها : دليل عمل اللجان الصحية /النماذج الخاصة باللجنة الصحية وتقارير اللجنة الصحية, صحة وجودة البيئة المدرسية, عرض بور بوينت " الماء من منظور الصحة المدرسية ", دور منسقي اللجان الصحية في متابعة جودة المياه وطريقة أخذ العينات للفحص , الأندية البيئية , طرق تشكيلها والأنشطة التي تقوم بها في المدارس.

يشار إلى أن ورشة اليوم والتي تعقد على مدار يومين بواقع 12 ساعة تدريبية تأتي لاحقا للورشة التدريبية التي عقدت في مديرية رام الله لتعزيز اداء كادر الصحة المدرسية في المديرات حيث تم الاتفاق على عقد ورش عمل من قبل موظفي الصحة الميدانيين لمنسقي اللجان الصحية في المدارس .