الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الملاكمة ينظم بطولة فلسطين التصنيفية للرجال والشباب

نشر بتاريخ: 26/03/2012 ( آخر تحديث: 26/03/2012 الساعة: 17:37 )
طولكرم – معا - منتصر العناني - اعلن الاتحاد الفلسطيني للملاكمة عن اقامة بطولة فلسطين التصنيفية الثالثة لفئتي الرجال والشباب والتي اطلق عليها الاتحاد اسم بطولة الشهيد خليل الوزير " ابو جهاد " وستقام البطولة في 20 نيسان في مدينة اريحا تحت رعاية مجموعة حمودة الاستثمارية وتكريما للمرحومين عبد الناصر ووليد شباب وهما من رواد الملاكمة الفلسطينية .

وكان الاتحاد الفلسطيني للملاكمة قد اتخذ قراره باقامة البطولة خلال اجتماعه الاخير في مقر اللجنة الاولمبية في رام الله خلال الشهر الماضي لكنه تاخر في الاعلان عن البطولة حيث واجه الكثير من العقبات المالية التي كادت ان تتسبب بالغاء البطولة وعدم الاعلان عنها لكنه استطاع تذليل تلك العقبات ليعلن عن اقامة البطولة والتي قد تكون خاتمة البطولات في ظل الاتحاد الحالي الذي اعتمد تنظيم البطولات الدورية والسنوية خلال دورته الحالية وشارك في الكثير من المحافل العربية والدولية ورفع راية فلسطين خفاقة في سماء البطولات الخارجية .

وسيعتمد اتحاد الملاكمة من خلال البطولة اختيار عناصر المنتخب الوطني الفلسطيني للملاكمة حيث تستعد الملاكمة الفلسطينية لتلبية بعض الدعوات والمشاركة في بعض البطولات في حال توافرت الامكانات لذلك . كما يستعد الاتحاد الحالي للمشاركة ببطولة ياقوتيا الدولية للناشئين حيث تم الاعلان عن اسماء الوفد المشارك في وقت سابق .

هذا وقد باشر اتحاد الملاكمة بتوجيه الدعوات الى كافة الاندية في كافة المحافظات الفلسطينية . وقد حدد المشاركة لفئة الشباب لمواليد عام 1995- 1994 . هذا وضمن استعدادته للبطولة يقيم الاتحاد دورة فنية للحكام المستجدين والحكام الوطنيين لمتابعة كافة القوانين المستجدة والتي حددها الاتحاد الدولي للملاكمة " الايبا " ولم يتحدد بعد مكان الدورة .

ويعتبر إتحاد الملاكمة وبرغم شُح إمكاناته المتواضعة من الإتحادات الفاعلة ولها دور في الحراك الرياضي وحقق المزيد من النتائج والبطولات المتواصلة له وأنجز لاعبين كبار في اللعبة .