الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الازرق الرفحي بطلا لبطولة الوفاء لشهداء رفح

نشر بتاريخ: 26/03/2012 ( آخر تحديث: 26/03/2012 الساعة: 21:46 )
غزة - معا - كامل غريب - توج فريق الكرة في نادي شباب رفح بلقب بطولة الوفاء لشهداء محافظة رفح بعدما تغلب على شقيقه الخدمات بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب رفح المعشب في المباراة النهائية للبطولة التي نظمها نادي الاستقلال الرفحي بالتعاون مع بلدية رفح وتحت إشراف اتحاد الكرة الفلسطيني .

وقدم الفريقان في مجملها عرضا جيدا نال استحسان الجماهير الغفيرة التي اكتظت في المدرجات ووصلت لقرابة أربعة آلاف متفرج مما أعطي التفاؤل للشارع الرفحي امكانية منافسة الفريقين على لقب الدوري الغزي المنتظر انطلاقه الشهر المقبل .

وبدا اللقاء بجس نبض من الفريقين لم يدم طويلا ليتسيد الأخضر الرفحي السيطرة بفضل حيوية شبابه علاء أبو غيث ومحمد حجاح في خط الوسط وتحركات الثلاثي الهجومي الشبان إبراهيم الحبيبي وحسين كلاب ومحمود النيرب وتناقلوا الكرات كثيرا حتى جاء الهدف الاول للأخضر الرفحي في الربع ساعة الأولي من تسديدة مباغته لأشرف السميري مدافع الخدمات حين شدد كرة من على بعد 30 ياردة سكنت شباك الحارس باسل الصباحين .

واستمر التفوق الاخضرالرفحي مع مهارة كلاب وحيوية حجاج وتحركات الحبيبي في المقابل بدا شباب رفح بعيدين عن مستواهم في الشوط الأول على الرغم من دفع كويك بثلاثي الوسط خالد النجار وبسام قشطة وخليل جربوع وفي المقدمة محمد أبو دان ومحمد الرخاوي ولم يشكلا أي خطورة على مرمي احمد ضهير حارس الخدمات .

واعتمد الأخضر الرفحي في أكثر من مرة على التسديد من بعيد فحول باسل الصباحين تسديدة مثالية من محمود النيرب لركنية وبدأت العصبية تظهر على اللاعبين في أكثر من اشتراك وتلاحم قوي بين اللاعبين وتحصل شباب رفح على ضربتين ثابتتين من خارج الصندوق مرت بعيدا .

وفي العشر دقائق الأخيرة تحصل شباب رفح على ضربة جزاء اثر لمسة يد على عيسي المزين مدافع الخدمات اعترض عليها لاعبي الأخضر الرفحي بحجة عدم صحتها وتمكن محمد أبو دان من إدراك التعادل حينما وضع الكرة على يمين الحارس احمد ضهير .
وشهدت الدقائق الأخيرة حالتي طرد حينما أشهر حكم اللقاء الغير الموفق ناجي أبو عرمانة البطاقة الحمراء في وجه بسام قشطة واحمد اللولحي للضرب بدون كرة حتى انتهاء الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لمثله .

وفي الشوط الثاني الذي بدا سريعا وأفضلية أيضا للأخضر الرفحي حيث شكل إبراهيم الحبيبي ومحمود النيرب وحسين كلاب إزعاجا لخط دفاع الأزرق وتمكن الحبيبي من تسجيل هدف الثاني من ضربة ركنية نفذها حسام الكرد جاءت الكرة يسار الحارس باسل الصباحين وأضاع محمود النيرب فرصة العمر في تعزيز النتيجة بهدف ثالث بعدما أطاح بانفراده بمرمي الصباحين وسط ارتباك دفاعي شبابي إلي جانب المرمي .

وبدأت التغييرات تتوالي من المدربين حين دفع خالد كويك بمحمد عبد اللطيف موسي واحمد عبد الهادي واحمد الشاعر بدلا خليل جربوع وشادي أبو احمد فتحسن أداء الشباب كليا واستغل تراجع الأخضر للمحافظة على النتيجة بعدما دفع حرب بجهاد ابو رياش بدلا حسين كلاب محمد زعرب بدلا من إبراهيم الحبيبي .

وضغط الشباب بكل ثقله مع تراجع غير مبرر من الأخضر فسدد احمد عبد الهادي ضربة ثابتة ردتها العارضة ولكن عبد الله سلامة نجح في إدراك التعادل من ضربة حرة جانبية لعبها عبد الهادي على رأس سلامة في شباك خدمات رفح .

وقبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق نجح محمد عبد اللطيف موسي في استغلال خطأ دفاعي للأخضر مع خروج خاطئ لحارسه ليحرز الهدف الثالث القاتل وسط فرحة عارمة للاعبيه وجماهيره لينتهي اللقاء بفوز الأزرق وتتويجه بطلا للبطولة الودية لبطولة الوفاء لشهداء رفح .

أدار اللقاء : ناجي أبو عرمانة وساعده للخطوط سفيان السبع ومحمد الشيخ خليل ومحمود أبو مصطفي رابعا

وفي نهاية اللقاء سلم الحضور النائب اشرف جمعة ووليد ايوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية واسماعيل مطر عضو اتحاد الكرة ورئيس الناديين وجمعة الاخرس رئيس نادي الاستقلال كاس البطولة لكابتن شباب رفح احمد عبد الهادي والميداليات فيما تسلم كابتن خدمات رفح حسام الكرد كاس المركز الثاني والميداليات كما نل اشرف السميري مدافع الخدمات كاس افضل لاعب ومحمد الرخاوي كاس هداف البطولة .