الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس الروسي يفكر بزيارة اسرائيل

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 16:14 )
بيت لحم- معا- وفقا لمصدر سياسي اسرائيلي كبير في القدس فأن الرئيس الروسي المنتخب فلاديمير بوتين يفكر بزيارة اسرائيل، وفقا لبعض الاشارات التي وصلت من بعض المسؤولين الروس.

وبحسب ما نشرت صحيفة "هأرتس" اليوم الثلاثاء فقد أكد المصدر الاسرائيلي للصحيفة سعي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زيارة اسرائيل، للمشاركة في تكريس النصب التذكاري في مدينة نتانيا وسط اسرائيل لاحياء ذكرى الجنود اليهود الذي شاركوا في الحرب العالمية الثانية في صفوف الجيش الاحمر الروسي.

واضاف هذا المصدر انه منذ اسبوعين وصلت بعض الاشارات من قبل روسيا برغبة بوتين زيارة اسرائيل، فقد وصلت اشارة من السفير الروسي في اسرائيل سيرجي يكوبلب، كذلك من نائب وزير الخارجية الروسي لشؤون الشرق الاوسط ميخائيل بوجدنوف، ووصلت ايضا اشارات اخرى لوزير خارجية اسرائيل افيغدور ليبرمان بشكل مباشر.

وأكد هذا المصدر انه لم تجر حتى الان اتصالات رسمية روسية لترتيب هذه الزيارة، وانه لم تجر أي خطوات عملية بشأن موعد الزيارة وترتيباتها.

يشار الى ان رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو اتصل هاتفيا بعد الانتخابات الرئاسية الروسية وهنأ الرئيس الروسي بوتين بالفوز بالانتخابات.

ويذكر ان اخر لقاء جمع نتنياهو مع بوتين كان في تشرين ثاني عام 2010 عندما وصل نتنياهو في زيارة وصفت بالسرية الى موسكو.