الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إنتصار الوزير تهدي الوسام الذي حصلت عليه في موسكو إلى هناء شلبي

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 11:31 )
موسكو- معا- أقيم في موسكو هذا اليوم الحفل السنوي الضخم والذي تنظمه مؤسسة الاتحاد الدولي للجمعيات الاجتماعيه الروسيه، وهي المؤسسة التي تسعى للمحافظة على حماية وتطوير الثقافة الاجتماعيه والتقاليد الاخلاقيه والروحيه في روسيا والعالم.

وشهد هذا الحفل مشاركه واسعه من شخصيات المجتمع والمنظمات النسائيه من روسيا ومختلف دول العالم، وقدمت فيه عروض متنوعه لفرق مختلفه حضرت الى موسكو من 15 مدينة روسيه، وتم خلالها توزيع وسام الحمام الفضي – وهو الوسام الارفع والذي تمنحه مؤسسة الاتحاد الدولي للجمعيات الاجتماعيه ، على أبرز الشخصيات النسائيه في العالم ، واللواتي قدمن الخدمات الانسانيه في المجتمعات التي يتواجدن فيها.

وقرر المجلس الخاص بالاوسمه الاجتماعيه منح وسام " الحمام الذهبي " في هذا العام 2012 لنساء نشيطات اجتماعيا من كل من روسيا وبيلاروسيا وبولندا وجمهورية التشيك ونيكاراجوا والمانيا بالاضافة الى فلسطين ، واللواتي شاركن بقسط كبير في تطوير الدبلوماسيه الشعبيه والحركه النسائيه الدوليه وفي المحافظة على تقاليد المجتمع الروحيه – الاخلاقيه والثقافيه والاجتماعيه.

وعن فلسطين حصلت على هذا الوسام انتصار الوزير " ام جهاد" رئيسة اتحاد المرأه الفلسطينيه، وقد تسلم الوسام بالنيابة عنها د. فائد مصطفى سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحاديه.

وتحدثت د.مصطفى في الحضور عند تسلمه الوسام مقدما الشكر بالنيابة عن السيده الوزيرعلى هذا الوسام، واشاد بالعلاقات الطيبه التي تربط الاطر النسائيه بين فلسطين وروسيا ، وسلم السيده لاريسا فيودروفنا رئيسه اتحاد نساء المدينة الروسيه دعوة لزيارة فلسطين من السيده انتصار الوزير والتي رحبت بها كثيرا ووعدت بتلبيتها وزيارة فلسطين في اقرب فرصه ممكنه.

كما أعلن السفير مصطفى من على المنصة وامام الحضور بأن السيده انتصار الوزير قررت منح هذا الوسام الى هناء شلبي التي تخوض معركة الامعاء الخاويه بكل شرف وكبرياء وصمود ضد سجانيها، ولكل نساء فلسطين اللواتي يعانين من ممارسات الاحتلال، ودعا المجتمع الدولي للتضامن معها ولنصرة المرأة الفلسطينيه ، وقد صفقت القاعه مطولا بعد ذلك تحيه للسيده الوزير ولهناء شلبي ولكل نساء فلسطين .