الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية رام الله تستقبل وفدا من جنوب إفريقيا

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 12:06 )
رام الله- معا- أشادت رئيسة بلدية رام الله جانيت ميخائيل بمواقف جنوب إفريقيا الداعمة للقضية الفلسطينية، خاصة وان الشعب الفلسطيني يعيش في ذات الظروف الاستعمارية والابارتهايد الذي عانى منه شعب جنوب إفريقيا.

جاء ذلك عندما استقبلت بلدية رام الله ممثلة برئيستها وأعضاء المجلس البلدي وفدا من جنوب أفريقيا ممثلا بوكيل وزارة الحكم المحلي ورئيس بلدية جوهانسبرغ ومدير برنامج تطوير الحكم المحلي والمجتمع المدني في مؤسسة GIZ اولرييس نتسكة.

خلال اللقاء الذي جرى في بلدية رام الله رحبت ميخائيل بالضيوف وقدمت لمحة تعريفية بالمدينة بنواحيها السياسية والاقتصادية والثقافية والتاريخية وكذلك عن بلدية رام الله ودوائرها والخدمات التي تقدمها للمواطنين ، بينما دار النقاش بين الحضور حول العديد من القضايا ومنها الية تقديم وتسهيل الخدمات في المدنيتين وشبكة الطرق و المواصلات في جوهانسبرغ.

من جهته قال وكيل وزارة الحكم المحلي في جنوب إفريقيا يونس كريم أن بلاده معنية بتعزيز العلاقات مع الشعب الفلسطيني من خلال الاتفاقية التي ستوقعها في شهر تموز المقبل مع وزارة الحكم المحلي في فلسطين، مؤكدا على أن بلاده تدعم بشكل كامل الفلسطينيين وحقوقهم في إقامة دولة مستقلة تعترف بها الأمم المتحدة، وأضاف كريم أن بلاده تسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى تنفيذ العديد من المشاريع المشتركة وترجمة الاتفاقيات إلى أعمال تساهم في دعم الفلسطينيين.