الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات مشروع دعم القطاع الصحي في مدينة يطا

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 12:28 )
الخليل- معا- بحضور عدد كبير من اهالي مدينة يطا تم اختتام مشروع دعم القطاع الصحي المقدم من Usaid والذي كان يهدف الى تحسين الاداء الصحي خدمة للمواطنين ودعماً للصحة، حيث على مدار سنة كاملة تم تنفيذ العديد من المشاريع والتي هدفها الاول دعم القطاع الصحي، وخاصة المرضى الذين يعانون من الامراض المزمنة، ( الضغط ، السكري ) وفي هذا المجال تم خدمة مالا يقل عن 500 مريض وتقديم شنط اسعاف اولي لهم، وزيارتهم في البيت ومتابعة مشاكلهم عن قرب مما كان له الاثر الجيد على نفسية هؤلاء المرضى.

كما تم ايضاً ادخال بعض التحسينات على عيادة صحة يطا المركزية ، وهذا المشروع تم تنفيذه بمشاركة صحة الجنوب وبإشراف مباشر من مدير صحة الجنوب الدكتور نزيه عابد ود. فوزي الرجعي، وبلدية يطا وعلى راسها زهران ابو قبيطة رئيس البلدية الذي كان له الدور الاكبر والفعال في انجاح هذا المشروع والذي كان دائماً موجوداً وماداً يد العون حتى تم انجاز هذا المشروع ، كما كان نائبة د. احمد اعطيه هو الاخر من الداعمين والمساندين.

وفي حفل الختام حضر النائب ابو علي يطا والذي كان ايضاً له حضور دائم ومن داعمي هذا المشروع وكذلك امين سر اقليم يطا ابو ايمن الهريني، ومدير الدفاع المدني في يطا موسى ابو عرقوب، ومديرية عمل يطا، ومديرية الشؤون الاجتماعية والتربية والتعليم وكافة مؤسسات مدينة يطا.

وقد تحدث في هذا الاحتفال رئيس جمعية يطا الخيرية د. احمد الجبور الذي شكر الداعمين، وشكر بلدية يطا ورئيسها زهران ابو قبيطة وصحة الجنوب وخاصة د. نزية عابد ونائبه د. فوزي الرجعي، كما شكر كل من ساهم في انجاح المشروع، ودعا الى تمديد الفترة الى سنوات اخرى من اجل خدمة الوطن والمواطنين، كما تحدث د. فوزي الرجعي ممثلاً لصحة الجنوب الذي اسهب في شرح خدمات الصحة وما تقدمة لمدينة يطا بشكل خاص ، ودعا الى وقوف الجميع صفاً واحداً لخدمة الوطن والمواطنين.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الدروع على كل من ساهم في انجاح المشروع وكان هناك شكر خاص للجمعية الاسلامية ممثلة برئيسها محمد موسى ابو صبحة.